الاتحاد

الرياضي

جوردان يحمل أنجولا مسؤولية الهجوم المسلح على حافلة توجو

داني جوردان رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2010

داني جوردان رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2010

حمل رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا الصيف المقبل داني جوردان الحكومة الأنجولية مسؤولية الاعتداء المسلح على حافلة منتخب توجو الجمعة الماضي وهي في طريقها إلى كابيندا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها أنجولا حتى 31 يناير الحالي.

وأوضح جوردان في مؤتمر صحفي في لواندا أن الحكومة الأنجولية تتحمل المسؤولية لأنها كانت “تعرف مسبقاً إمكانية حدوث هجمات إرهابية على أراضيها، وقال “منذ متى نعرف أن هناك مجموعات انفصالية في أنجولا؟ وأن هناك مخاطر هجمات إرهابية؟، كنا نعرف ذلك جيداً”.
وأضاف “لذلك أقول إن مسؤولية البلد المضيف تتمثل في إدارة مشاكلها وإيجاد حلول لها أو حتى الاستعداد لأي هجوم إرهابي محتمل، أنها الآن حياة شعوب كثيرة وليس الشعب الأنجولي وحده.
منتخبات كثيرة هنا في أنجولا مع جماهيرها بالإضافة إلى أجانب عدة حضروا لمتابعة العرس القاري، وبالتالي يجب أن تقوم الحكومة بتهيئة كافة ظروف الأمن والسلامة للجميع”.وأوضح جوردان أنه كان عام 2006 ضمن وفد تابع للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قام بزيارة إلى أنجولا من أجل تقييم استعداداتها لاستضافة النهائيات القارية. مشيراً إلى أن جميع المخاوف التي عبرت عنها اللجنة مدونة في تقرير سلم إلى الاتحاد الأفريقي.

اقرأ أيضا

روبي فاولر: كلوب رفض ريال مدريد ومانشستر يونايتد