الاتحاد

الرياضي

فيرجسون يحتفل بالفوز رقم 100 في «الشامبيونزليج»

فيرجسون يعطي التعليمات لروني مهاجم مانشستر يونايتد

فيرجسون يعطي التعليمات لروني مهاجم مانشستر يونايتد

سجل “شبح البارسا” حضوراً قوياً في عناوين الصحف البريطانية في تفاعلها مع فوز مان يونايتد على مارسيليا الفرنسي بثنائية مقابل هدف، وتأهله إلى ربع نهائي دوري الأبطال، وعلى الرغم من عدم تحدث نجوم الفريق الإنجليزي مباشرة عن برشلونة واحتمالات مواجهته في دور الثمانية، إلا أن صحيفة “دايلي ميل” عنونت: “برشلونة ؟ اليونايتد أفضل في العالم وفقاً لتحذيرات هيرنانديز”، ونقلت الصحيفة تصريحات النجم المكسيكي “خافيير هيرنانديز” الملقب بحبة البازبلاء الصغيرة، والمنتقل إلى صفوف اليونايتد بداية الموسم، وهو صاحب ثنائية الفوز على مارسيليا في إياب دور الستة عشر، حيث قال اللاعب: “لم توقع كل هذا النجاح مع اليونايتد في أول مواسمي مع الفريق، ولم أتوقع أن أحصل على هذه الفرص الكثيرة للمشاركة في المباريات، أشكر زملائي، وأشكر الجهاز الفني، وقبل الجميع أشكر الله، فالأمور تسير أروع مما توقعت”.
وأضاف هيرنانديز الذي أحرز 16 هدفاً في 33 مباراة خاضها مع الشياطين الحمر حتى الآن: “دائماً أقول إنني ألعب في أفضل فريق في العالم، ونحن لا نخشى مواجهة أي فريق في المرحلة المقبلة، سعادتي كبيرة بالفوز والتـأهل، والأهداف التي أسجلها تجلب لي السعادة، حينما تكون سبباً في فوز الفريق، وهي لا تعني لي الكثير على المستوى الشخصي، فالأهم دائماً هو انتصار الفريق”.
من جانبها، قالت صحيفة “الصن”: “روني لا يخشى البارسا”، ونقلت تصريحات نجم هجوم الفريق الذي قال: “نثق في قدرتنا على قهر أي فريق في الأدوار المقبلة، والفريق الطامح إلى الفوز باللقب يتوجب عليه مواجهة أي فريق وتحقيق الفوز عليه، مباراتنا مع مارسيليا كانت صعبة، فالفريق الفرنسي يتمتع بلياقة بدنية عالية، ويمكنه خلق الكثير من المتاعب لأي فريق، ولكننا نجحنا في تحقيق فوز مستحق على حسابه”.
وتغزل روني في أداء هيرنانديز رفيقه في هجوم الشياطين، وقال عنه: “هيرنانديز يملك القدرة على التحرك الفعال في الملعب، وأنا سعيد بالتواجد خلفه في الملعب، فقد بدأت مسيرتي الاحترافية في هذا المركز، حيث أفضل التواجد خلف رأس الحربة، ومن الرائع ان هيرنانديز يملك القدرة على إنهاء الهجمات بطريقة مثالية”.
بدوره امتدح أليكس فيرجسون أداء روني وهيرنانديز، وأكد أنهما أصبحا يشكلان ثنائياً متجانساً، وأضاف: “روني أصبح أكثر خطوة، وأكثر استمتاعاً بالأداء في المكان الذي يلعب به حالياً، فهو يملك القوة والسرعة لتشكيل خطورة كبيرة على الأندية المنافسة بالتعاون مع هيرنانديز، والأخير أصبح مذهلاً بتحركاته الإيجابية وقدرته على إنهاء الهجمات بطريقة نموذجية”.
ولدى سؤاله عن وقع الفوز رقم 100 الذي يحققه مان يونايتد تحت قيادته في دوري الأبطال قال فيرجسون: “أنا فخور بكل إنجاز يحققه الفريق، اكتسبنا خبرات عميقة من المشاركة في البطولات الأوروبية، ودوري الأبطال أفضل وأقوى بطولة على الإطلاق”.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يعلن تمديد عقد توني كروس حتى 2023