الاتحاد

الرياضي

برشلونة يسعى للضغط على «الملكي»

 برشلونة تعادل في الجولة الماضية مع فياريال (أ ف ب )

برشلونة تعادل في الجولة الماضية مع فياريال (أ ف ب )

برشلونة (د ب أ)

يتطلع برشلونة إلى الضغط بقوة على منافسيه ريال مدريد وأشبيلية قبل المواجهة الثأرية بين الفريقين غداً، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني.
ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول الدوري الإسباني برصيد 35 نقطة، وبفارق نقطة واحدة خلف أشبيلية، وبفارق خمس نقاط عن الريال متصدر جدول المسابقة.
ويستضيف برشلونة فريق لاس بالماس اليوم في مواجهة يمكنه من خلالها انتزاع المركز الثاني من أشبيلية، وتقليص الفارق مع الريال.
ويخوض برشلونة المباراة بمعنويات عالية، بعدما عبر بجدارة إلى دور الثمانية بمسابقة الكأس إثر تغلبه على أتلتيك بلباو 3 /‏‏‏ 1، في إياب دور الستة عشر بالبطولة وفوزه 4 /‏‏‏ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وما زال لاس بالماس هو الفريق الوحيد في الدوري الأسباني، الذي لم تهتز شباكه بتوقيع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.
ولكن ميسي يتطلع الآن لهز شباك هذا الفريق، وتأكيد بدايته القوية في 2017، حيث سجل اللاعب الهدف الذي أطاح فريق بلباو من مسابقة الكأس، والذي كان الثالث له على التوالي من ضربات حرة.
وقال لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة «ليونيل ميسي كان حاسماً كالمعتاد. وما من أحد كان أفضل منه، في كل المناطق بالملعب، وسواء كانت الكرة منتهية أو لا تزال في اللعب، يقرأ ميسي المباراة ويجد الحل الأفضل في كل مرة. إنه يجعل أيضا زملاءه يظهرون بشكل أفضل».
وفي بقية مباريات المرحلة، يلتقي ليجانيس مع بلباو، وأتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس، وديبورتيفو لاكورونا مع فياريال اليوم، وفالنسيا مع إسبانيول، وسلتا فيجو مع ديبورتيفو ألافيس، وسبورتنج خيخون مع إيبار، وغرناطة مع أوساسونا غداً، وملقة مع ريال سوسييداد بعد غدٍ، في ختام مباريات المرحلة.

اقرأ أيضا

توقعات باستقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي وتشكيل لجنة انتقالية