الاتحاد

الاتحاد نت

داعية سعودي يطالب بإخضاع المبتعثين لتحليل المسكرات

اتهم الداعية الدكتور محمد العريفي، الطلاب السعوديين المبتعثين في الخارج عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي بـأنهم يتعاطون الخمور والحشيش، وفق تقرير نشره موقع "العربية".

واستشهد العريفي برسالة أراسله أحد الطلاب وقال فيها: "أنا مبتعث وبجامعتي 35 مبتعثا.. اللي يشربون خمر 20 وبعضهم حشيش.. الحل يوضع بالمطارات تحليل للطلاب"، وهي التغريدة التي ثار حولها جدل كبير على "تويتر" و"فيسبوك" وخارجهما.

وطالب العريفي بتحليل دم الطلاب القادمين من بعثاتهم، مؤكدا أن هناك طلابا كانوا مميزين في بداياتهم ولكن انحرفوا لسوء المتابعة.

وجاءت اتهامات العريفي التي نقلها على لسان طلاب مبتعثين بعد أشهر من اتهام الداعية حسن العقود للطلاب المبتعثين بإدمان المسكرات بدلا من الدراسة، وقال حينها في برنامج تلفزيوني إن ما يقارب 80% من الطلاب المبتعثين للبكالوريوس في بريطانيا يتعاطون الخمور ويتركون الصلاة، وأضاف أنه تأكد من ذلك بنفسه خلال زيارته للأندية السعودية في مناطق مختلفة من بريطانيا.

وفيما تراجع الداعية القعود فيما بعد عن اتهاماته في برنامج تلفزيوني آخر، لا يزال الجدل ساخنا على صفحات تويتر وفيسبوك حول ما قاله العريفي الذي أكد في تغريدة إضافية له على أن وضع كثير من الطلاب سيء جدا.

اقرأ أيضا