الاتحاد

الرياضي

«سيتي» في مهمة الفرصة الأخيرة أمام دينامو كييف

شيفتشينكو لاعب دينامو كييف (يمين) يسيطر على الكرة رغم رقابة زاباليتا مدافع مانشستر سيتي

شيفتشينكو لاعب دينامو كييف (يمين) يسيطر على الكرة رغم رقابة زاباليتا مدافع مانشستر سيتي

يواجه ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيان خطر الخروج من كأس الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” لكرة القدم عندما يستضيفان سبورتينج براجا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني على التوالي اليوم في إياب الدور ثمن النهائي. وخسر ليفربول أمام سبورتينج براجا صفر-1 ومانشستر سيتي أمام دينامو كييف صفر-2 في مباراتي الذهاب.
ويسعى ليفربول بقيادة مدربه الاسكتلندي كيني دالغليش في تعوض خسارته بهدف من ركلة جزاء غير واضحة ذهاباً لمواصلة مشواره في المسابقة رغم افتقاده قائده ستيفن جيرارد اربعة اسابيع بسبب خضوعه لعملية جراحية في حالبيه، وأيضا غياب المدافع البرازيلي فابيو اوريليو الذي يغيب للمدة ذاتها لاصابته في فخذه.
وكان جيرارد (30 عاماً) أصيب في السادس من فبراير الماضي خلال المباراة التي فاز بها فريقه على تشيلسي (1-صفر) في الدوري المحلي، ولم يتعاف منها منذ حينها علماً بأنه على الرغم من ذلك خاض بعض المباريات آخرها الفوز على مانشستر يونايتد 3-1 الأحد الماضي، وهي المباراة التي تعرض فيها أوريليو إلى الاصابة، وذلك بعد عودته منذ فترة وجيزة من إصابة مماثلة.
وتبدو مهمة مانشستر سيتي أصعب كونه خسر أمام دينامو كييف بهدفين، خصوصا أن الأخير يمتلك قوة هجومية ضاربة إذ سبق أن دك شباك بشكتاش التركي بثمانية أهداف في الدور السابق.
من جانبه، طالب الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب نادي مانشستر سيتي، لاعبي فريقه بأن ينسوا أمر مباراة الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام خصمهم اللدود مانشستر يونايتد والتركيز بدلاً من ذلك على مباراة فريق دينامو كييف الأوكراني في مسابقة الدوري الأوروبي الليلة. وناشد مانشيني جميع لاعبي فريقه بوضع كل تركيزهم على مباراة اليوم المهمة.
ونقلت صحيفة “صن” البريطانية عن مانشيني قوله أمس: “يتحدث الناس عن مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكننا قبلها سنخوض بعض المباريات المهمة سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو في الدوري الأوروبي”. وأضاف المدرب الإيطالي: “لاشك في أن الهزيمة بهدفين نظيفين (في مباراة الذهاب) لا تجعل موقفنا جيداً، ولكن الفرق الإنجليزية مشهورة بقدرتها على تعويض مثل هذه النتائج”.
وسيحاول فياريال الاسباني حسم تأهله إلى ربع النهائي بعد أن عاد من المانيا بفوز ثمين على مضيفه باير ليفركوزن 3-2 الأسبوع الماضي في مباراة تألق فيها المهاجم الدولي البرازيلي نيلمار دا سيلفا الذي سجل الهدفين الأخيرين لفياريال.
ويحتل فياريال المركز الرابع في الدوري الاسباني برصيد 51 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف فالنسيا الثالث، في حين يأتي باير ليفركوزن ثانيا في الدوري الألماني برصيد 52 نقطة، بفارق تسع نقاط خلف بوروسيا دورتموند.
وفي المباريات الأخرى، يلعب باريس سان جرمان الفرنسي مع بنفيكا البرتغالي (الذهاب 1-2)، وزينيت سان بطرسبورج الروسي مع تونتي انشكيده الهولندي (صفر-3)، وسبارتاك موسكو الروسي مع أياكس أمستردام الهولندي (1-صفر)، وبورتو البرتغالي مع سسكا موسكو الروسي (1-صفر)، ورينجرز الاسكتلندي مع أيندهوفن الهولندي (صفر-صفر).

اقرأ أيضا

محسن مصبح: توقعت النتائج الجيدة وليس اللقب