الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

توقف دوري الطائرة 21 يوماً يخلط أوراق الأندية

توقف دوري الطائرة 21 يوماً يخلط أوراق الأندية
3 يناير 2020 00:11

أسامة أحمد (الشارقة)

بدأت أندية دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة في ترتيب أوراقها في أعقاب توقف المسابقة لمدة 21 يوماً بعد قرار الاتحاد بتعديل موعد مباريات الأسابيع السابع والثامن والتاسع من المسابقة، نظراً لمشاركة بعض اللاعبين الأجانب مع منتخباتهم الوطنية في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، خلال الفترة من 6 إلى 12 يناير الجاري.
وتقرر أن تقام مباريات الأسبوع السابع يوم الجمعة 17 يناير دفعة واحدة الوصل مع العين، حتا مع النصر، الجزيرة مع بني ياس، وشباب الأهلي مع عجمان، والوحدة مع الظفرة، فيما تقام مباريات الجولة الثامنة يوم الثلاثاء 21 يناير دفعة واحدة أيضاً عجمان مع بني ياس، النصر مع الجزيرة، الظفرة مع حتا، العين مع الوحدة، شباب الأهلي مع الوصل.
وتقام مباريات الجولة التاسعة يوم الجمعة 24 يناير، حيث يلتقي الوصل مع عجمان، والوحدة مع شباب الأهلي، وبني ياس مع النصر، على أن تستكمل مباريات الأسبوع يوم السبت 25 يناير بمواجهتي الجزيرة مع الظفرة، وحتا مع العين.
وبدأ بعض مدربي الأندية رحلة البحث عن مباريات تجريبية خلال فترة التوقف، فيما يدرس البعض الآخر إقامة معسكر خارجي قصير حتى لا تختل المعادلات بعد العودة من التوقف.
وأكد عبدالله زويد مدير الفريق الأول بنادي العين أن التوقف ليس في مصلحة المسابقة، وخاصة بعد التوقف الأول هذا الموسم لمدة أسبوعين بعد كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، مشيراً إلى أن الدوري سيكون مضغوطاً بعد التوقف الحالي لمدة 3 أسابيع، حيث تلعب الفرق 3 مباريات خلال أسبوع.
وكشف أن «الزعيم العيناوي» لا يفكر في إقامة معسكر خارجي، مبيناً أنه سيكتفي بالتحضيرات الداخلية بالدولة من أجل الظهور بمظهر مشرف في المسابقة.
وقال: «أجنبي الفريق التونسي حمزة نقة سافر إلى للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده للمشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى طوكيو 2020، والذي سينضم إلى الفريق بعد هذه المشاركة».
من ناحيته قال رياض المنهالي مدير اللعبة بنادي بني ياس: «تمنينا من تأجيل مباريات الفرق المتأثرة بغياب اللاعبين الأجانب المشاركين مع منتخباتهم الوطنية في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» فقط، على أن تستمر المسابقة بشكلها العادي حتى لا تختلط أوراق الأندية غير المتأثرة بغياب اللاعبين الأجانب في التاريخ المحدد».
وأشار المنهالي إلى أن «السماوي» لا يفكر في إقامة معسكر خارجي مكتفياً بالتحضيرات الداخلية خلال فترة التوقف، والبحث عن مباريات تجريبية بالدولة. وشدد المنهالي على أهمية المباريات التجريبية خلال فترة التوقف، بعد أن لعبت الفرق 6 جولات في المرحلة الأولى من المسابقة التي تقام بنظام الدوري من دورين لتحديد الأربعة الكبار لخوض تحدي «البلاي أوف» متطلعاً إلى أن يحقق«السماوي» طموحاته المطلوبة في ثالث مسابقات الموسم بعد كأس «السوبر» وكأس نائب رئيس الدولة، وخصوصاً أن الفريق يسعى من أجل ترك بصمة في الدوري». من جانبه قال علي إبراهيم مساعد مدرب النصر إن «العميد» يدرس حالياً إقامة معسكر خارجي بالكويت خلال الفترة من 9 إلى 15 يناير الحالي، مبيناً أنه في حال قيامه فإن الفريق سيلعب 3 مباريات أمام القادسية والكويت والعربي.
وأشار إبراهيم إلى أن تدريبات الفريق تجرى كما هو مخطط لها تحت إشراف المدرب التونسي مروان الفهري، حتى يكون في أعلى جاهزية من أجل المحافظة على الصدارة.
وقال: «المنافسة على الصدارة أصبحت «سباعية» في ظل تقارب مستوى النصر وشباب الأهلي والعين والجزيرة وبني ياس، إضافة إلى الفريق الحتاوي بعد نتائجه الإيجابية في الأسابيع الأخيرة».
واختتم إبراهيم حديثه بقوله: «طريق الوصول إلى «مربع الذهب» لن يكن مفروشاً بالورود مما يتطلب جهداً مضاعفاً من الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين لتحقيق الطموحات المطلوبة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©