الاتحاد

الرياضي

التجديف يدشن نشاط «دبي البحري»

أصدرت لجنة اللوائح والنظم باتحاد الرياضات البحرية عددا من القرارات الهامة فيما يتعلق بتطبيق معايير الأمن والسلامة في السباقات البحرية، وذلك بناءً على التوصيات المقدمة من لجنة الزوارق السريعة والقوارب الخشية والخاصة بإجراء بعض التعديلات الفنية على القوارب الخشبية (الشواحيف) بما يحقق الأمن والسلامة لجميع المتسابقين.
واعتبارا من منافسات الموسم الجديد التي ستنطلق قريبا في جميع أندية الدولة تقرر عدم السماح بتركيب مخروط المقدمة (NOSE CONE) على توربين ناقل الحركة (GEAR).
وشددت اللجنة في اختيار المراوح الخاصة بالقوارب، حيث يجب أن تكون مراوح وكالة (ستاندرد)Q ICK SILVER وعليها رقم المصنع. وتقرر منع استخدام الـ STEP H LL بالقارب، كما تقرر منع مشاركة متسابق واحد على القارب والزام كل قارب باستكمال الطاقم ووجود متسابقين سائق ومساعد في كل قارب.
وشددت لجنة اللوائح والنظم علي أن يكون على جانبي كل قارب مشارك في السباقات (رول بار) لحماية المتسابقين اثناء المنافسات، وطالبت اللجنة كل المشاركين الالتزام الكامل بكل هذه التعديلات التي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من أولي منافسات القوارب الخشبية في الموسم الرياضي الحالي والتي ستنطلق قريبا.
المعروف ان سباقات القوارب الخشبية السريعة تحظي باهتمام كبير من أبناء الإمارات وعشاق الرياضات البحرية، وتحولت بطولة الإمارات للقوارب الخشبية الى تجمع خليجي كبير من خلال تواجد ابطال هذه الرياضة من دولة الكويت اللذين يحرصون كل عام على التواجد في مختلف الأحداث التي تشــهدها الساحة الرياضيــة في الدولة.
وسيكون عشاق رياضة التجديف على موعد مع الإثارة خلال سباق الجولة الثانية من بطولة دبي لقوارب التجديف (30 قدما) الذي سيقام السبت المقبل.
وسيدشن السباقات البحرية خلال العام الجديد 2010 حيث سيحفل البرنامج بالعديد من الأحداث والبطولات.
وشهد مقر النادي حركة نشطة في الفترة الماضية من أجل استكمال التسجيل للمشاركة في السباق، حيث من المنتظر ان يسجل الحدث مشاركة قياسية من المتسابقين وأبطال رياضة التجديف.
وحددت اللجنة المنظمة للسباق الخميس المقبل آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة من قبل النواخذة وملاك القوارب، وذلك من أجل إعلان القائمة النهائية للمشاركين وتحديد عددها وتوزيعها بعد ذلك على الأشواط المخصصة حسب ما تسفر عليه القرعة والتي ستسحب مبكراً في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حيث ستوزع إعلام كل شوط لكل فريق

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»