الاتحاد

الرياضي

موسم 2010 في حلبة ياس ينطلق بسباق V8 سوبركارز الأسترالي

سباق V8 سوبركارز الأسترالي فرصة مميزة للجماهير للاستمتاع بالسيارات التي تتسابق على المسار المتموج

سباق V8 سوبركارز الأسترالي فرصة مميزة للجماهير للاستمتاع بالسيارات التي تتسابق على المسار المتموج

طرحت حلبة مرسى ياس تذاكر الجولة الافتتاحية لسباق V8 سوبركارز 400 الأسترالي للبيع، والذي سيقام في الفترة ما بين 19-20 فبراير المقبل.
ويشكل السباق فرصة مميزة للعائلات والأصدقاء للاستمتاع بأحداث مليئة بالتشويق والترفيه، وتباع التذاكر ابتداءً من 325 درهماً فقط. ويُسمح بدخول الأطفال تحت سن 12 مجاناً مع الكبار حاملي تذاكر الدرجة العادية.
ويتميز سباق V8 سوبركارز 400 في أبوظبي بتجربة فريدة لم يسبق لها مثيل لسائقي هذا النوع من رياضة السيارات. فللمرة الأولى في تاريخه سيبدأ هذا السباق عند حلول المساء وتحت أضواء كشافات المخصصة. إضافةً إلى ذلك، سيتيح هذا السباق فرصة مميزة للجماهير للاستمتاع ولأول مرة بالسيارات التي تتسابق على المسار المتموج المعروف بـ “corkscrew” والذي يتألف من 3 منعطفات متتالية (الالتفاف نحو اليسار ثم اليمين ثم اليسار) على انخفاض 15 متر ومسافة 100 متر، مما يشكل تحدياً كبيراً للسائقين.
ويصاحب سباق V8 سوبركارز 400 الأسترالي على حلبة مرسى ياس سباق شيفروليه سوبركارز الشرق الأوسط، وكأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط وبطولة الإمارات لفئة الـ جي تي وبطولة كأس راديكال الخليج، والتي ستحمل معها أعلى درجات المنافسة.
وقال ريشارد كريجان، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “استضافة حلبة مرسى ياس للجولة الأولى لبطولة V8 سوبركارز 400 الأسترالي 2010 ستكون مميزة بحيث أنها ستقدم للجمهور نوعاً جديداً من السابقات العالمية. ستتخذ هذه السابقات طابعاً فريداً لا يُنسى، خاصة أنها ستكون سباقات مسائية على حلبة عصرية مصممة لاستقبال سيارات بمواصفات متطورة وأداء عالٍ”. وأضاف: “يسرنا استقبال المنظمين والفرق والسائقين والرعاة الرسميين والإعلاميين وكل هواة ومحبي هذه الرياضة في الدولة، بالإضافة إلى متابعة السباقات المصاحبة الأربعة، سيتمكن الجمهور من خلالها الدخول إلى منطقة البادوك ومنطقة الوقوف الاضطراري، حيث ستتيح لهم الفرصة من الاقتراب إلى السيارات خلال فترة التحضيرات والكثير من اللحظات الترفيهية التي ستعيشها جميع أفراد العائلة في واحة المشجعين”.
وقال طوني كوشرين، المدير التنفيذي لسلسلة سباقات V8 سوبركارز 400 الأسترالية: “ستكون هذه الجولة انطلاقة مميزة لموسم 2010، خاصة أن السباق سينظم للمرة الأولى على حلبة مرسى ياس خلال فترة المساء. كما أنني متأكد أنها ستكون فرصة رائعة سيستمتع بها الجمهور ومحبي رياضة السيارات على أرض حلبة عالمية”. وأضاف: “مرافق حلبة مرسى ياس ونظام الإضاءة تتخطى المعقول. كما نتشرف بمعرفة أنه للمرة الأول سيتم السباق على المسار المتموج المعروف بـ “corkscrew” والذي سيزيد من حماس وإثارة السباق”.


باتون يخشى انحياز ماكلارين لزميله هاميلون


لندن (ا ف ب) - أقر مدير فريق ماكلارين مرسيدس الإنجليزي المشارك في بطولة العالم للفورمولا - 1 جوناتان نيل بأن البريطاني جنسون باتون بطل العالم في الموسم الماضي يخشى محاباة الفريق لزميله ومواطنه هاميلتون. وقال نيل «عندما زار جنسون باتون المركز التكنولوجي لماكلارين، كان من بين الأسئلة التي طرحها: هل هذا فريق لويس؟». وأضاف: «الجواب كان نعم، بالتأكيد هذا هو فريق لويس، كما كان فريق الفنلندي هايكي كوفالاينن والإسباني فرناندو الونسو والكولومبي خوان بابلو مونتويا والفنلندي رايكونن، وكما سيكون فريقك أنت أيضاً». وكان باتون أحرز بطولة العالم الموسم الماضي لأول مرة في مسيرته مع فريق جي بي براون قبل أن ينتقل إلى ماكلارين ليحل محل كوفالاينن

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %