الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شهران لتطوير «طريق الشيخ زايد».. وتنبيه بخفض السرعات

شهران لتطوير «طريق الشيخ زايد».. وتنبيه بخفض السرعات
25 ابريل 2019 02:07

أبوظبي (الاتحاد)

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الانتباه وخفض السرعات على طريق الشيخ زايد «الشرقي الدائري» القرم بالاتجاهين، لتعزيز السلامة المرورية، بسبب الأعمال التطويرية لزيادة السعة الاستيعابية للطريق وفق أعلى المواصفات العالمية.
وأوضح العميد خليفة محمد الخييلي، مدير مديرية المرور والدوريات، أنه بسبب الأعمال الإنشائية على الطريق التي تستمر لمدة شهرين، تم إغلاق كتف الطريق الأيمن من نفق فندق القرم ولغاية جسر السعادة بالاتجاهين، وممرات المشاة على كورنيش القرم، ومسار الدراجات الهوائية.
وحذر السائقين المشتركين في حوادث مرورية من خطورة الانتظار على الطريق في موقع الحادث لتجنب وقوع حوادث أخرى، موضحاً بأنه يتم تطبيق المادة رقم 98 من قواعد وإجراءات الضبط المروري على السائقين المخالفين عرقلة حركة السير بأي طريقة كانت بغرامة 500 درهم.
وأشار إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية يحافظ على سلامة الجميع، ويجنب إعاقة انسيابية حركة السير والمرور.
وحث على عدم التجمهر في أماكن الحوادث المرورية وإيقاف المركبات لالتقاط الصور باعتبار ذلك يشكل خطورة على الجميع، مشيراً إلى تطبيق المادة 74 من قواعد وإجراءات الضبط المروري (عرقلة حركة السير، التجمهر أثناء الحوادث)، بفرض غرامة على المخالفين (1000 درهم).
وأكد على توخي الحيطة والحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية، التي توفر سلامة مستخدمي الطريق، موضحاً أن حركة السير والمرور على الطريق مراقبة من خلال الأنظمة الذكية، ومخالفة السائقين غير الملتزمين بقانون السير والمرور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©