الاتحاد

كرة قدم

النصر والظفرة.. «الطموح المبكر»!

النصر والظفرة يتطلعان إلى قفزة للأمام (الاتحاد)

النصر والظفرة يتطلعان إلى قفزة للأمام (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

يلتقي النصر مع الظفرة في مواجهة قوية، مع بداية الدور الثاني، لدوري الخليج العربي، عنوانها «الطموح المبكر»، ما بين سعي «العميد» لمواصلة التقدم نحو «المربع الذهبي» مع امتلاكه 21 نقطة، يحتل بها المركز السادس، ومحاولة «فارس الغربية» خلط الأوراق واقتحام المقدمة، حيث يحتل حالياً المركز الثامن بـ 19 نقطة.
ويتطلع «الأزرق» إلى الاستفادة من الحالة المعنوية المرتفعة، بعد الانتصارات المهمة التي حققها في الفترة الماضية، وأبرزها التفوق على الجزيرة في الدوري، حيث أصبح الفريق الأول الذي ينجح في إلحاق الخسارة بـ «فخر أبوظبي» خلال الموسم الحالي في الدوري، وتمكن من إقصاء العين من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، في مباراة شكلت منعرجاً مهماً على صعيد الموسم بأكمله لـ «الموج الأزرق».
ويتوجب على الروماني دان بيتريسكو، المدير الفني للنصر، إعادة ترتيب أوراقه، في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق، ولكن الأنباء الجيدة تكمن في مشاركة البرازيلي فاندرلي في أول مباراة له بالدوري، بعد عودته من الإيقاف، كما يوجد المغربي عبد العزيز برادة الذي غاب الفترة الماضية لظروف الإصابة، مع مشاركة أولى للبناني جوان العمري الوافد الجديد لصفوف «العميد».
وسيكون السوري محمد قويض، المدير الفني للظفرة، أمام اختبار أول في مرحلة ما بعد رحيل السنغالي ماكيتي ديوب، الذي كان بمثابة الثقل للفريق بأكمله، ومع انتقاله إلى الأهلي، أصبح الحمل الثقيل حالياً على السوري عمر خريبين، لتولي قيادة «الدفة» الهجومية.
ويعتبر الظفرة من الفرق التي نجحت في حصد نتائج إيجابية خلال رحلتها إلى ستاد آل مكتوم في السنوات الماضية، وهو ما يجعلنا نتوقع مباراة متكافئة على الصعيد الفني بين الفريقين، على أن يكون النصر المبادر للهجوم، نظراً لحاجته إلى الفوز قبل الدخول في مواجهات صعبة متتالية أمام فرق تتقدمه على لائحة الترتيب.

اقرأ أيضا