الاتحاد

الرياضي

اليمن يستضيف نهائيات سلة الناشئين الآسيوية

استقبل وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد أمس هاكوب خاجيريان الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة السلة مدير التسويق الذي يزور اليمن حالياً للاطلاع على جاهزية واستعدادات اليمن لاستضافة نهائيات آسيا لناشئي السلة 2010 المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي من المقرر ان تقام في صنعاء خلال شهر أغسطس القادم بمشاركة 16منتخباً تأهلت من المناطق الآسيوية الخمس.

وأكد حمود عباد أن اليمن لديها من الإمكانات التي تؤهلها لاستضافة مثل هذه الفعاليات سواء عربية أم آسيوية، لافتاً إلى أن اليمن تتطلع إلى أن تكون مع شريكاً مع الاتحادين الآسيوي والدولي شركاء في أية بطولات تستضيفها.
وأبدى هاكوب خاجيريان ارتياحاً عالياً مما شاهد خلال زيارته للصالات الرئيسية التي ستستضيف البطولة وصالات التدريب.. مؤكداً أن اليمن ستكون عند مستوى الثقة التي منحها إياها الاتحاد الآسيوي، خصوصاً أنها حققت نجاحاً باهراً من خلال استضافتها لبطولة غرب آسيا السابقة.
وأضاف: تنظيم اليمن لبطولة آسيا للناشئين يمثل حافزاً لدعم الرياضة بشكل عام ورياضة كرة السلة بشكل خاص في اليمن، التي تشهد تطوراً فنياً ملحوظاً في الفئات العمرية وهو ما رجح ملف اليمن لاستضافة البطولة

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو