الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية رأس الخيمة» تكرم الفائزين في برنامج الشيخ صقر للتميز

كرم الشيخ محمد بن كايد القاسمي نائب رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة الموظفين الحائزين جوائز التميز في الحفل السنوي الذي أقامه برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي لتكريم الدوائر المتميزة على مستوى إمارة رأس الخيمة.
وأعرب الشيخ محمد بن كايد القاسمي عن فخره بموظفي الدائرة الذين اجتهدوا وفازوا بجوائز الجائزة بمختلف فئاتها، والذي يعد دليلا واضحا على التميز والجودة في العمل، كما طالبهم بزيادة الجهد في الأعوام القادمة للحفاظ على مستواهم الوظيفي والاحتفاظ بالمركز الأول.
وحصلت الدائرة على عشر جوائز عن فئة المركز الأول وهي المدير والمشرف المتميز “الإدارة المتميزة” تسلمها محمد المحمود مدير إدارة الشؤون التجارية، والمدير والمشرف المتميز القسم المتميز: وتسلمها أشرف الحيالي رئيس قسم التقنية، والموظف الفني المتميز وتسلمها عمر عبدالله البايض، والموظف المهني المتميز وتسلمتها مريم أحمد هندوان.
إضافة إلى وحدة الجودة المتميزة وتسلمها مكتب التميز المؤسسي، والمركز الأول عن فئة وحدة الموارد البشرية المتميزة قسم الموارد البشرية، والقسم المتميز: حصل عليها قسم تقنية المعلومات، والتطبيق المتميز لمعيار القيادة ونالها حمد بن ارحمه الشامسي، والمركز الأول عن فئة التطبيق المتميز لمعيار الموارد البشرية، المركز الأول عن فئة الدائرة المتميزة في خدمة المتعاملين.


.. وتنفذ 827 زيارة تفتيشية للمنشآت التجارية خلال فبراير

? الاتحاد (راس الخيمة) - قامت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بتنفيذ 827 زيارة للمنشآت التجارية وخاصة في منطقة القصيدات والنخيل وذلك خلال شهر فبراير الماضي .
وقال أحمد على البلوشي مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك في الدائرة: إن الخطة الرقابية الجديدة لعام 2011 والتي رسمتها الدائرة لتغطية الرقابة في رأس الخيمة بدأت تحصد جدواها من خلال المسح الكامل للمنشآت، حيث أسفرت الزيارات عن تسجيل 100 مخالفة جاء أغلبها لانتهاء الرخصة التجارية للمنشأة، وذلك مقارنة بـ 208 زيارات لشهر فبراير 2010 والتي أسفرت عن 30 مخالفة فقط.
وأضاف البلوشي أن الملاحظ في هذه الآونة زيادة الوعي لدى أصحاب المحال التجارية بثقافة القوانين المتبعة لممارسة الأعمال التجارية على اختلافها، وذلك في ظل جهد مبذول من الدائرة ممثلة في مفتشيها لزيادة التوعية بأهمية الالتزام والتعريف بالقوانين الجديدة إذا وجدت.
وسجلت الدائرة منشآت تجارية عدة ملتزمة بالقوانين والإجراءات القانونية، كما اتبعت الدائرة عدة طرق للوصول لمستوى الوعي المطلوب وذلك على مستويين الأول داخلي متمثل في تنفيذ دورات تدريبية للمفتشين عن كيفية تطبيق مبادئ الرقابة وكيفية التعامل مع الحالات المختلفة أثناء التفتيش، والثاني خارجي بزيادة عدد الزيارات على المنشآت التجارية.

اقرأ أيضا

تسارع حاد للاقتصاد الروسي في أبريل