الاتحاد

الإمارات

مكتب ولي عهد دبي يحصل على المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكار

سيف بن مرخان

سيف بن مرخان

دبي (الاتحاد)

حصل مكتب سمو ولي عهد دبي على الشهادة الخاصة بالمواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكار CEN/TS 16555-1 من قبل هيئة لويدز ريجستر البريطانية، وذلك كأول جهة على مستوى العالم تمنح هذه الشهادة، حيث تعتبر هذه المواصفة الأوروبية هي المواصفة الأولى عالمياً في مجال بناء نظام إداري متكامل لدعم الابتكار.
وصرح سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، بأن هذا الإنجاز العالمي يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها المكتب، والتي تأتي تطبيقاً لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، «اطلبوا المركز الأول، فأنا وشعبي نحب المركز الأول».
وقال الكتبي: إن هذا الإنجاز سيكون باكورة لمزيد من الإنجازات العالمية خلال هذا العام والأعوام المقبلة، مؤكداً أن تطبيق نظام إدارة الابتكار يأتي لدعم رؤية المكتب، باعتبار الابتكار وسيلة للوصول نحو القمة، من خلال الريادة في تطبيق أفضل الممارسات، وتأسيس بيئة عمل تؤصل لثقافة الإبداع والابتكار وتدعم تحقيق الأهداف.
وأضاف الكتبي، أن الإدارة العليا في مكتب سمو ولي عهد دبي عملت، وستعمل جاهدة، على توفير البيئة الملائمة وتقديم الدعم اللازم، من أجل تسهيل الإجراءات المتعلقة بالابتكار والعمل على مشاركة الجميع في تقديم الأفكار وتطويرها وتنفيذها بطريقة فعالة، بحيث يكون الابتكار جزءاً أساسياً من منظومة العمل المتكاملة في المكتب.
وأعرب مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، عن شكره وتقديره لفريق العمل على تفانيهم في العمل للحصول على الشهادة في وقت قياسي، ودعاهم إلى بذل المزيد من الجهد للنهوض بكافة أنظمة العمل بالمكتب.
ونوه الكتبي بالالتزام الكبير من قبل الموظفين والوحدات التنظيمية لإنجاح المشروع، حيث إن منهجية العمل كانت تتركز على أن يكون هذا الإنجاز وسيلة لتأصيل ثقافة وبيئة الابتكار وتحقيق الرؤية، لا غاية بحد ذاتها، خاصة أن المواصفة الأوروبية للابتكار قد عملت على التركيز على تضمين الابتكار كجزء من منظومة العمل المتكاملة في المؤسسة، وهو ما كان يتطلع إليه مكتب سمو ولي عهد دبي.
من جانبه، قدم باسم عبيد المدير العام لهيئة لويدز ريجستر البريطانية، التهنئة لمكتب سمو ولي عهد دبي على تحقيقه هذا الإنجاز الأول من نوعه على مستوى العالم من هيئة لويدز ريجستر.
وأضاف بأن تحقيق هذا الإنجاز لا يعتبر جديداً على بيئة وثقافة العمل في المكتب، التي ترتكز على الريادة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية، حيث سبق أن حصل قطاع الاستراتيجية والتطوير في المكتب على شهادة الآيزو 9001:2015 العام الماضي، كأول جهة على مستوى العالم تحصل على هذه الشهادة من هيئة لويدز ريجستر.
الجدير بالذكر أن المواصفة الأوروبية لنظام إدارة الابتكارCEN/TS 16555-1، والصادرة عن المؤسسة الأوروبية للمواصفات، هي أول مواصفة من نوعها في العالم تحدد المتطلبات اللازمة لنظام إدارة الابتكار ضمن أي مؤسسة، وبما يتوافق مع استراتيجية المؤسسات وطبيعة عملها، والأنظمة الإدارية المطبقة فيها، وتعمل على ترابط العناصر المؤسسية بما يدعم ويحقق رؤية المؤسسة فيما يتعلق بالابتكار.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية