الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ماراثون زايد.. لوحة "التسامح والخير" في نيويورك

ماراثون زايد.. لوحة "التسامح والخير" في نيويورك
25 ابريل 2019 00:02

محمد البادع ( نيويورك)

نيويورك ليست مثل كل عام، مدينة لها ألف وجه، كل يوم تبحث عن أحلام جديدة وأهداف كبيرة، تتمرد على الحاضر وتعيش في المستقبل.
هنا كل شيء، تنوع الثقافات، وإبداع الحضارة، وعمق التاريخ، وسحر المكان وقوة الطموح، وقمة النجاح وروعة الحياة.
فوق هذه اللوحة الاستثنائية يرسم ماراثون زايد رسائل جديدة في العطاء تفوق في ارتفاعها ناطحات السحاب، وتتجاوز في اتساعها مساحة نيويورك، وتأثيرها يمتد ليملأ كل المساحات فوق جبين الإنسانية.
في كل مرة تتوقف فيها مسيرة ماراثون زايد هنا في نيويورك، يكون العالم على موعد مع مشاهد جديدة في الخير والتسامح والأمل.
ونسخة هذا العام، التي تنطلق الأحد المقبل، تحمل ملامح مختلفة احتفالاً بالنسخة 15 التي تتزامن مع عام التسامح، لتغرس قيم الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في شرايين الإنسانية. ومنذ أن وصلت بعثة الإمارات إلى نيويورك، والعمل لا يتوقف من اجتماعات وتحضيرات وزيارات لوضع اللمسات الأخيرة على المشهد في حديقة سنترال بارك.
وتحرص اللجنة المنظمة برئاسة الفريق (م) محمد هلال الكعبي أن تخرج تلك النسخة التاريخية بصورة استثنائية، لكي تبقى طويلاً في ذاكرة العالم.
وقبل أيام قليلة من بداية السباق، يمكنك أن تلمس وتشاهد حجم النجاح الذي ينتظر النسخة الـ15، حيث تزينت نيويورك باللوحات الدعائية وشعارات المارثوان، في الشوارع والميادين المحيطة بحديقة سنترال بارك، بالإضافة إلى الحافلات والمراكز التجارية والمحلات الرياضية، وتحول سباق الخير إلى حديث الجميع هنا بما له من رصيد طويل يمتد لخمسة عشرة عاماً.ويعكس كل هذا حجم الجهد والتخطيط على مدى الأشهر الماضية من قبل اللجنة المنظمة، فالاستعداد لسباق هذا العام بدأ مباشرة بعد نهاية النسخة الرابعة عشرة العام الماضي.
وأكد الفريق (م) محمد هلال الكعبي أن رسالة الخير التي يحملها السباق، تمثل حجر الزاوية في كل قصص النجاح التي تحققت حتى الآن، وأن الفضل في ذلك يرجع بالأساس إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأن سموه كان صاحب فكرة السباق وراعيه، مؤكداً أن استنساخ السباق في كل من الإمارات ومصر، كان نتيجة مباشرة للنجاح الذي تحقق في نيويورك، وقال: المصداقية والنية الخالصة في العمل الخيري توافرت منذ اللحظة الأولى، من خلال حرص اللجنة المنظمة على وصول الدعم والتبرعات لمستحقيها مباشرة من دون وساطة من أي نوع، كما أن العائدات لا تقتصر على رسوم الاشتراك، لأن الباب مفتوح على مصراعيه للمساهمة من دون حد أعلى، ومؤسسة «هيلثي كيدني فاونديشن» التي يذهب لها ريع السباق، وهي وحدها صاحبة الحق في استثمار هذه الإيرادات.
ووجه الكعبي بضرورة الاهتمام بالجمهور المستهدف في الولايات المتحدة، والمشاركين بالمقام الأول في النسخة الحالية. وأعرب عن سعادته بزيادة التفاعل مع السباق من قبل المؤسسات والجهات المساهمة في التنظيم، وخص بالذكر إدارة حديقة سنترال بارك وبلدية نيويورك، وأشاد بتجاوب الشركات الراعية للسباق منذ انطلاقته، وخص بالشكر مجموعة الحبتور، التي ترعى الحدث للمرة الرابعة على التوالي.
وبالأمس، كان الموعد مع شركاء التنظيم، حيث عقد الكعبي عدة اجتماعات بفريق العمل بسفارة الإمارات وفي شركة «رود رنر» التي تتولى تنظيم السباق سنوياً، واطلع على التجهيزات التي تشير لمعدلات غير مسبوقة على مستوى الحضور الجماهيري، وقفزات واسعة على مستوى المشاركة، حيث تم إغلاق باب التسجيل الرسمي للمرة الأولى قبل شهرين كاملين من موعد بداية السباق.

الحبتور يشيد بالاستعدادات
أشاد خلف الحبتور بترتيبات السباق ومهرجان «يوم الإمارات»، و قد التقى بعد وصوله ظهر أمس بالفريق «م» محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة المنظمة، واطلع على برنامج النسخة الحالية وآخر الاستعدادات. ويذكر أن مجموعة الحبتور تساهم، مع العديد من المؤسسات الوطنية، في تقديم الدعم والرعاية لماراثون زايد لما له من قيم وأهداف تعكس نهج الدولة.

70 حافلة بشعار السباق
ضمن الحملة الترويجية لماراثون زايد وضع شعار السباق مع علمي الإمارات والولايات المتحدة على 70 حافلة للمواصلات العامة في نيويورك، حتى تصل الرسالة إلى مساحة أكبر من الشعب الأميركي، للتعرف علي ثقافة الدولة وأهداف المارثوان، بالإضافة إلى الملصقات والشعارات في الميادين الرئيسية، ومتاجر الأدوات والملابس الرياضية في نيويورك بالتنسيق مع «نيوبالاس» الشركة الراعية.

هدايا وفعاليات في حديقة سنترال بارك
بمناسبة «عام التسامح» سوف يتسع نطاق الفعاليات المصاحبة للسباق في حديقة سنترال بارك، بحيث تتحول إلى مهرجان متعدد الأنشطة والبرامج للاحتفاء بجمهور السباق والمتسابقين المشاركين، الذين سيحصلون على هدايا تذكارية تحمل شعار «شجرة الغاف»، يقدمها الرعاة وشركاء النجاح، عبر خيام الضيافة التي ستنتشر بشكل دائري في محيط الميدان الرئيسي للحديقة، مقابل المسرح الصخري الذي يتم عليه تتويج الفائزين سنوياً، وبالإضافة إلى الهدايا والخدمات والكتب والمنشورات التي سيتم توفيرها، ستكون الفرصة مواتية لجمهور الحديقة للتعرف على تراث الإمارات من خلال الخيام التي تقدم المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية، ولمسات الرسم بالحناء والتجميل للفتيات بالطريقة العربية.

شاهين: سباق الخير قيمة مضاعفة يعكس نهج الإمارات
أكد عبدالله شاهين، القنصل العام للدولة في نيويورك، أن تزامن ماراثون الخير مع عام التسامح يعطى قيمة مضاعفة للحدث، ويعكس نهج الإمارات الثابت في تعزيز قيم التسامح والإخاء واحترام الغير وتقديم العون للجميع دون النظر إلى الجنس أو اللون أو العرق.
وأشاد بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للماراثون بما يحمله من قيم سامية وأهداف إنسانية، وقال: «أن ماراثون زايد أصبح كرنفالاً استثنائياً ويوماً إماراتياً في ولاية نيويورك، يشارك فيه الجميع من أجل تحقيق مبادرات الخير، والتي تحرص قيادتنا الرشيدة على إرسائها، وذلك من خلال مواصلة النهج الذي وضع لبنته الأولى الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».
وأضاف: السباق رسخ مكانته ضمن الأحداث السنوية المهمة، التي تستضيفها مدينة نيويورك سنوياً، وذلك بفضل الرسالة السامية التي يحملها والتفاعل الكبير من المشاركين في الحدث، متوقعاً أن تحطم النسخة الجديدة للماراثون هذه السنة كل الأرقام القياسية بنجاح يفوق التوقعات، ويعكس الريادة الإماراتية في تنظيم الأحداث العالمية داخل وخارج دولة الإمارات.
وأشاد بالنجاح الذي يحققه الماراثون عاماً بعد الآخر، كما احتفى بوفد الإمارات وأقام مأدبة غداء على شرف البعثة الرسمية بحضور الفريق «م» محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة المنظمة والأعضاء، واستعرض الجوانب التنظيمية الخاصة بدعوات كبار الشخصيات والمستجدات الأخيرة.

شرطة نيويورك ومركز الأديان على أجندة الزيارات
تزور البعثة الرسمية لماراثون زايد، صباح اليوم، معهد «روجوزين» المتخصص في أبحاث ودراسات علاج الكلى والأمراض المزمنة، ومن السادسة إلى السابعة مساءً سيقوم الوفد بزيارة إلى المقر الرئيسي لشرطة نيويورك، وذلك ضمن الزيارات المجتمعية التي تستهدف التعريف بالحدث وهدفه الخيري، بالإضافة إلى تقديم الشكر على الجهود التي قامت بها الشرطة لتأمين الحدث في دوراته الماضية.
ويتضمن برنامج الغد زيارة إلى مركز الأديان في نيويورك، وقد اعتمدته اللجنة المنظمة لأنه يتماشى مع ثقافة ورؤية الإمارات التي تحتضن على أرضها أكثر من 200 جنسية، ولأن رسالة السباق الخيرية ومعاني التسامح سيتم تكريسها بشكل مباشر، ومن السادسة إلى السابعة والنصف مساء نفس اليوم سيجرى لقاء إعلامي مع أبرز العدائين المشاركين في السباق بمقر شركة «رودرنر» المنظمة للسباق.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم التنسيق مع كل المتسابقين المحترفين للإعلان عن مشاركتهم على مواقعهم وحساباتهم الشخصية في السوشيال ميديا.

أبوظبي الرياضية تغطية استثنائية
ارتبط اسم أبوظبي الرياضية بمسيرة ماراثون الخير منذ بدايته، وعلى مدى 14 عاماً نجحت في توثيق الحدث من خلال البث المباشر والأفلام الوثائقية، وفي النسخة الحالية تواصل أبوظبي الرياضية تغطيتها الاستثنائية بتوثيق الحدث لحظة بلحظة، بالإضافة إلى سهرة ليلة انطلاقة السباق من داخل حديقة سنترال بارك، تبدأ الساعة التاسعة مساء بتوقيت الإمارات، أما السباق الذي سينطلق في التاسعة صباح يوم الأحد المقبل، فسيتم بثه بنقل مباشر لمدة 4 ساعات. ويظهر على رأس الفريق الإعلامي، يعقوب السعدي، مدير القنوات الرياضية، ومعه مشرف الإعداد صلاح جابر، والمذيعان محمود الحوسني وشوقي أبو ديوان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©