كرة قدم

الاتحاد

«فخر أبوظبي» يستعيد الصدارة بفوز مثير على «الإمبراطور»

ليوناردو يحتفل بهدفه الأول مع الجزيرة (تصوير : حسن الرئيسي)

ليوناردو يحتفل بهدفه الأول مع الجزيرة (تصوير : حسن الرئيسي)

معتصم عبدالله (دبي)

كرر الجزيرة تفوقه على الوصل في انطلاقة دوري الخليج العربي، بفوزه المثير 3-2 مساء أمس، على ستاد زعبيل في دبي، ضمن الجولة 14 لدوري الخليج العربي، ليستعيد «فخر أبوظبي» الذي نجح في تعويض خروجه من كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي صدارة الدوري مؤقتاً، بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة، في الوقت الذي بقى فيه «الإمبراطور» في نقاطه الـ29 في المركز الثالث بالتساوي مع الأهلي.
وشهدت تشكيلة الفريقين تعديلات محدودة، بعد أن دفع الأرجنتيني رودولفو مدرب الوصل بلاعبه البرازيلي سيرجينهو في مركز الظهير الأيمن، مقابل تحويل ياسر سالم للظهير الأيسر، في ظل غياب عبد الله صالح، في الوقت الذي منح فيه الهولندي تين كات مدرب الجزيرة للاعبه البرازيلي الجديد ليوناردو، فرصة المشاركة الأولى مع الفريق بعد ضمه مؤخراً بديلاً للمغربي بوصوفة، حيث شارك في وظيفته المعتادة مع فريقه السابق تشونبوك الكوري الجنوبي جناحاً أيسر.
وجاءت انطلاقة المواجهة سريعة ومثيرة بين الفريقين، حيث لاحت الفرصة الأولى لـ«الفهود» من عكسية لخليل خميس على الجهة اليسرى، حاول ليما استغلالها بتسديدة مباشرة انتهت بين أحضان علي خصيف، ورد الجزيرة بمحاولة أولى من تسديدة مباغتة لمهاجمه علي مبخوت أعتلت مرمى الوصل في الدقيقة الثالثة.
وافتتح البرازيلي إيلتون ألميدا التسجيل للجزيرة في الدقيقة 13، مستغلاً تمريرة ذكية من مبخوت، وضعته في مواجهة المرمى من الجهة اليسرى لدفاع الوصل، لم يجد صعوبات كبيرة في إيداعها الشباك، بتسديدة أرضية بيمناه على يسار الحارس يوسف الزعابي.
وعاد الوصل ليهدد مرمى ضيوفه، بهجمة منظمة قادها ليما من وسط الملعب، قبل أن يرسل كرة ذكية تجاه حميد عباس المندفع، ليراوغ الحارس، قبل أن يرسل عرضية عاد خصيف لإبعادها في الدقيقة 20، أعقبتها محاولة ثانية من تسديدة للبرازيلي رونالدو من خارج المنطقة أبعدها دفاع «فخر أبوظبي» لركنية لم تستغل على النحو المطلوب.
ونال مسلم فايز مدافع الجزيرة الإنذار الأول في المباراة في الدقيقة 25 إثر مخالفة مع البرازيلي سيرجينهو من الجهة اليمنى لمنطقة جزاء الضيوف، واستثمر البرازيلي رونالدو الركلة الحرة بالشكل الأمثل، بعد أن نفذ كرة ذكية بيمناه استقرت في سقف مرمى الحارس علي خصيف رغم محاولات الأخير لإبعاد الكرة في الدقيقة 26.
واستغل المدافع سيف المقبالي كرة عرضية نفذها البرازيلي ليوناردو من ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء حولها برأسه قوية على يسار الحارس يوسف الزعابي مسجلاً الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 35، وهو الهدف الثاني للمقبالي في الدوري بعد الأول في مرمى الشارقة في الجولة الثالثة، وتألق علي خصيف في إبعاد تسديدة قوية لحميد عباس من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية لليما قبل نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني وسع البرازيلي ليوناردو الفارق لمصلحة الجزيرة بتسجيله الهدف الثالث لفريقه من ركلة حرة ارتبكت مع اللاعب نفسه في الدقيقة 54، نفذها ذكية من فوق الحائط البشري ليحتفل بأول أهدافه مع «فخر أبوظبي» في المشاركة الأولى في دوري الخليج العربي.
وأشعل فابيو ليما أجواء الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة بتسجيله الهدف الثاني للوصل في الدقيقة 80 بعد كرة توغل بها على الجهة اليمنى وراوغ المدافع فارس جمعة قبل أن يسدد بيمناه في الزاوية البعيدة لمرمى علي خصيف، وهو الهدف الـ17 للمهاجم البرازيلي في صدارة هدافي الدوري، ولم تشفع المحاولات الوصلاوية في تغيير واقع نتيجة المباراة التي انتهت بتفوق الجزيرة 3-2.

اقرأ أيضا