الاتحاد

الرياضي

كشف النقاب عن خريطة ماراثون دبي الدولي

جبرسيلاسي لحظة وصوله إلى خط النهاية في النسخة الماضية من ماراثون دبي

جبرسيلاسي لحظة وصوله إلى خط النهاية في النسخة الماضية من ماراثون دبي

مع تصاعد وتيرة الاستعدادات قبل انطلاق ماراثون دبي العالمي 2010، أكد بيتر كونرتون مدير الماراثون أن مسار سباق هذا العام سيكون مطابقاً لمسار سباق العام الماضي باستثناء محطة النهاية التي ستكون في مدينة دبي للإعلام لأول مرة.
وأضاف بيتر كونرتون الذي كشف النقاب عن خريطة الماراثون: سيقود حامل الرقم القياسي العالمي العداء الأثيوبي الأسطورة هايلي جبرسيلاسي نخبة من ألمع العداءين والعداءات من المحترفين والهواة في الماراثون الرئيسي، الذي سينطلق من أمام فندق أرجان روتانا في مدينة دبي للإعلام في شارع الصفوح، على بعد عدة مئات الأمتار من ويستن دبي الميناء السياجي بيتش ريزورت أند مارينا، المقر الرئيسي الرسمي للماراثون.
ويقام الماراثون تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ويحظى بدعم مجلس دبي الرياضي، وتصل قيمة جوائزه المالية إلى مليوني دولار أميركي.
وسوف ينطلق أغنى ماراثون في العالم الساعة السادسة والنصف صباح 22 يناير الجاري، ويضم الماراثون الرئيسي ومسافته 42.195 كلم، والماراثون الجماهيري للهواة والمحترفين ومسافته 10 كلم والماراثون العائلي والخيري والأطفال وكبار السن ومسافته 3 كلم.
وسيتجه الماراثون الرئيسي الى سارية علم الإمارات في دار الاتحاد، مروراً بشارع الجميرا، قبل العودة إلى محطة النهاية الجديدة التي ستكون هذا العام أمام برج الثريا في مدينة دبي للإعلام، بدلاً من محطة نهاية ماراثون العام الماضي في ويستن دبي المقر الرئيسي للماراثون.
وأوضح كونرتون قائلاً: في الواقع، لم يسبق أن استخدمنا نفس المسار عامين متتاليين، بسبب التغييرات المستمرة في جميع أنحاء دبي. ويعد ذلك أحد التحديات الكبيرة التي نواجهها كمنظمين. لكننا نستعين ببراعة هيئة الطرق والمواصلات لتحديد المسار، واستعنا هذا العام بمدينة دبي للإعلام التي لم تبخل بتقديم المساعدة والسماح لنا باستخدام مرافقها لفعاليات الحدث”.
وتابع: “سوف يقيم العداءون الضيوف في ويستن دبي الميناء السياحي بيتش ريزورت أند سبا، بينما يستطيع جميع من سجلوا للمشاركة في الماراثون الجماهيري للهواة والمحترفين ومسافته 10 كلم والماراثون العائلي والخيري والأطفال وكبار السن ومسافته 3 كلم، استلام أرقامهم وأطقم تجهيزاتهم من مكاتب التسجيل في ويستن دبي الميناء السياحي يومي 20 و21 يناير الجاري”.
وسينطلق الماراثون الجماهيري للهواة والمحترفين ومسافته 10 كلم من نفس مكان انطلاق الماراثون الرئيسي، ويمتد مسار الماراثون الجماهيري حتى منعطف فندق القصر والعودة الى خط النهاية في مدينة دبي للإعلام. بينما يمتد مسار السباق العائلي والخيري والأطفال وكبار السن ومسافته 3 كلم حتى الجامعة الأميركية في دبي والعودة الى خط النهاية بعد برج الثريا في مدينة دبي للإعلام

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية