الاتحاد

الرياضي

«أوبرا دبي» تستضيف سلسلة الإسكواش

جرجوري ولورا بطلا النسخة الأخيرة (من المصدر)

جرجوري ولورا بطلا النسخة الأخيرة (من المصدر)

دبي (وام)

تستضيف «أوبرا دبي» نهائيات السلسلة العالمية للإسكواش التي ينظمها الاتحاد الدولي لمحترفي اللعبة، من 6 إلى 10 يونيو المقبل، وهي المرة الأولى التي يقام فيها حدث رياضي في دار الأوبرا بدبي التي تستوعب ما لا يقل عن 2000 شخص وتعد من أحدث تحف دبي المعمارية في منطقة الأوبرا وسط دبي.
وأعلن منظمو نهائيات دبي للسلسلة العالمية للإسكواش 2017 عن طرح تذاكر هذا الحدث الختامي لموسم رياضة الإسكواش العالمي مباشرة من الموقع الإلكتروني للحدث أو عبر شباك بيع التذاكر المتواجد في «دبي أوبرا»، ابتداء من يوم الأربعاء الماضي.
وتقام النهائيات في دبي في إطار اتفاقية التعاون التي تم إبرامها بين الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش الجهة المسؤولة عن إدارة منافسات محترفي ومحترفات الإسكواش في العالم ومجلس دبي الرياضي بتنسيق من شركة فالكون وشركائها.
وتستضيف دبي الحدث للمرة الثانية بعد تنظيمه الناجح في حديقة برج بارك وسط دبي في شهر يونيو الماضي.. وكجزء من الاتفاقية الممتدة على مدار عامين، ستقام نسخة أخرى من البطولة العام القادم في «دبي أوبرا» من 5 حتى 9 يونيو 2018.
وتشهد نهائيات السلسلة مشاركة ثمانية من أفضل اللاعبين واللاعبات العالميين وأعلاهم تصنيفاً في جولات مشوار «الطريق إلى دبي» ويتنافس جميعهم لتحديد الفائز بلقب نهائيات موسم 2016 - 2017 والظفر بإحدى أرفع الجوائز في هذه الرياضة وتحتسب النقاط، وفقاً لنتائج كل بطولة من السلسلة والتي تجري في تسعة مواقع حول العالم، وصولاً إلى النهائيات التي تحتضنها دبي.
وقال جاسبر هوب الرئيس التنفيذي لـ «دبي أوبرا»، إن رياضة الإسكواش تعتبر من أكثر الألعاب الرياضية إثارة في العالم لكل من اللاعبين والجمهور على حد سواء وتمثل الأجواء التي توفرها دبي أوبرا المكان الأمثل لجمهور اللعبة حتى يتمكن من الاستمتاع بمتابعة نهائيات السلسلة العالمية للإسكواش مباشرة.
من جانبه، قال زياد التركي، رئيس مجلس إدارة اتحاد لاعبي الإسكواش المحترفين: بعد النجاح الساحق الذي حققته النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في دبي العام الماضي، قمنا بالإعداد لنسخة العام 2017 بالشكل الذي يضمن ارتقاءها إلى معايير أعلى من التميز».
وعبر التركي عن الفخر بكون هذه الفعالية الرياضية هي الأولى على الإطلاق التي يتم تنظيمها في دبي أوبرا، حيث تعتبر ميزة كبيرة للاعبين بأن يحظوا بفرصة المنافسة في أحضان هذا المكان الاستثنائي.
وأبدى التركي ثقته بأن مستوى المنافسة والأجواء المميزة في دبي أوبرا ستتيح للآلاف من المشجعين حول العالم الاستمتاع بمنافسات رياضية عالمية المستوى، سواء من خلال حضورهم البطولة شخصياً أو عبر شاشات التلفاز.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير