الاتحاد

الإمارات

الزياني يحاضر غداً في «الإمارات للدراسات» عن إنجازات «التعاون»

عبداللطيف الزياني

عبداللطيف الزياني

أبوظبي (الاتحاد):

ينظِّم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة محاضرة بعنوان «مجلس التعاون لدول الخليج العربية.. الإنجازات والطموحات»، يلقيها الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في السابعة من مساء غدٍ الأربعاء بقاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمقر المركز في أبوظبي، «والدعوة عامة».
وتأتي هذه المحاضرة في إطار الأنشطة والفعاليات الثقافية التي ينظِّمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ بهدف بحث ومناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، سواء تلك التي تهمُّ دولة الإمارات العربية المتحدة، أو تتعلَّق بمنطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط، أو المرتبطة بالشؤون الدوليَّة والعالميَّة؛ واستشراف آفاقها المستقبلية؛ بما يخدم صانعي القرار في التعامل البنَّاء معها.
وتكتسب المحاضرة أهمية كبيرة بالنظر إلى كونها تتناول تجربة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي أثبت أنه واحد من أهم التجمُّعات الإقليمية في المنطقة والعالم، ليس لأنه استطاع البقاء والصمود في مواجهة التحديات التي قابلته على المستويات كافة، منذ تأسيسه في مايو عام 1981 حتى الوقت الراهن فقط، وإنما لأنه قدَّم نموذجاً ناجحاً للتعاون البنَّاء الذي يستهدف العمل من أجل مصلحة الشعوب الخليجية وحقها في الأمن والاستقرار والرفاه والازدهار أيضاً.
وسيستعرض معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في محاضرته، مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وما حققه من إنجازات بمختلف المجالات في إطار علاقات الترابط والتعاون التي ينص عليها نظامه الأساسي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم