الاتحاد

الاقتصادي

تخريج 100 مواطن من برنامج «سفير أبوظبي»

قامت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بتخريج دفعة جديدة من منتسبي برنامج "سفير أبوظبي" ضمت 100 مواطن، بعد أن خضعوا لمنهاج دراسي لمدة 3 أشهر؛ بهدف تأهيلهم لتمثيل الوجهة السياحية محلياً ودولياً.
وجاء تخريج الفوج الخامس وسط استعدادات لإطلاق الدورة الجديدة في فبراير المقبل، والتي سيشارك بها 100 مواطن.
وأقيم حفل تخريج طلاب البرنامج في فندق جميرا أبراج الاتحاد، وذلك بعد إجراء عملية تقييم فردية لاختيار الطلاب الذين يمثلون 40 جهة حكومية وخاصة.
وبذلك، ارتفع إجمالي الملتحقين بالبرنامج منذ أن أطلقته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عام 2008، إلى 277 مواطناً؛ بهدف الارتقاء بتجربة زوار الإمارة من خلال تعزيز تفاعلهم مع السكّان المحليين.
وشملت دورة عام 2012 القطاعات المالية، والتعليم، والإعلام، والنفط والغاز، والاتصالات، والشؤون الحكومية، والدفاع، والرعاية الصحية، إضافة إلى النقل، والاستثمار، والعقارات، ورياضة السيارات، والرياضة، والثقافة، والسياحة.
وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "أهنئ الخريجين على أدائهم وإنجازهم واستحقاقهم شرف حمل لقب سفير أبوظبي".
وأشار إلى أن البرنامج شهد تطوراً نوعياً يواكب التنمية الشاملة في أبوظبي ومكانتها، باعتبارها وجهة عالمية رائدة للسياحة والثقافة، لافتاً إلى أن البرنامج قطع شوطاً طويلاً منذ انطلاقته.
وأوضحت الهيئة أنها ستختار 100 شخص من الراغبين بالتقدم لبرنامج 2013 من بين 600 مرشح، حيث سيتم إجراء مقابلات فردية معهم لتحديد مدى ملاءمة المرشح للبرنامج.

اقرأ أيضا

8 مليارات درهم صافي دخل البنوك في أبوظبي خلال الربع الأول