الاتحاد

الاقتصادي

3500 سلعة بأسعار مخفضة في 75 منفذاً بالعين

 النعيمي خلال المؤتمر الصحفي (الاتحاد)

النعيمي خلال المؤتمر الصحفي (الاتحاد)

عمر الحلاوي (العين)

أعلن الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد عن تخفيضات في الأسعار خلال شهر رمضان تتراوح ما بين 55% إلى 70% في 75 منفذاً بمدينة العين، لنحو 3500 صنف من سلع غذائية وأساسية خلال شهر رمضان الفضيل.
ولفت النعيمي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة مع منافذ البيع الكبرى أمس في العين، إلى أن وزارة الاقتصاد أكملت استعدادها مبكرا حيث عقدت عددا من الاجتماعات مع الهايبر ماركت ومنافذ البيع الكبرى في إطار الاتفاق على خطة خلال شهر رمضان لتخفيض الأسعار وكذلك تلقي مقترحات ومبادرات من تلك المنافذ.
ونوه بأهمية الرقابة المشددة من الجهات الرقابية والجمهور على جميع المنافذ الكبرى في مدينة العين، مع توفير جميع السلع الغذائية، وتفعيل مبادرة التواصل بين منافذ البيع وجمهور المستهلكين.
وأكد أهمية مراجعة المستهلكين لأجهزة كاشف الأسعار مطالبا منافذ البيع والجمعيات التعاونية بزيادة عددها ووضعها في أماكن بارزة للجمهور.
وأضاف أن مبادرة السلال الرمضانية أخذت نصيبا جيدا من المبادرات الرمضانية لمنافذ البيع الكبرى وجمعية العين التعاونية حيث إنها تمثل بين 25% إلى 35% من شراء السلع، مؤكدا أن مئات الآلاف من السلال الرمضانية تم بيعها في العام الماضي وتم شراء غالبيتها من جانب أصحاب الجمعيات الخيرية لتوزيعها على أصحاب الدخل المحدود.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري