الاتحاد

الإمارات

راشد النعيمي: الانتهاء من تشييد 167 فيلا وتوزيعها على الأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود

فلل سيتم توزيعها على الارامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود

فلل سيتم توزيعها على الارامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود

كشف الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن الانتهاء من تشييد 167 فيلا تم توزيع بعضها وسيتم توزيع الباقي قريباً، منها 60 فيلا بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و45 فيلا بمكرمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان و62 أنشأتها مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية.
وقال في تصريحات لـ”الاتحاد” إن توزيع هذه المساكن على المواطنين يخضع لعدة معايير أهمها اعتماد الوضع الاجتماعي للأسرة وتكون الأولوية للأرامل والمطلقات، ويحسب مجموع دخل الأسرة وأحوالها المعيشية وعدد الأفراد العاملين فيها، ثم يتم إعطاء الأولوية للأسر الفقيرة والتي ليس لها عائل.
وأشار إلى أن هناك لجنة مختصة تنفرد بمطابقة الشروط المعتمدة والتي يستحق بموجبها المتقدم لمسكن من المواطنين، وهذه اللجنة تركز في الدرجة الأولى على الحالة الاجتماعية والدخل للمتقدم لطلب مسكن.
وأشاد رئيس بلدية عجمان بمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتقديمه منحاً لبناء المساكن في إمارة عجمان، مثمناً جهود برنامج الشيخ زايد للإسكان لمساهمته في توفير السكن الملائم للمواطنين في الإمارة.
ولفت إلى أنه سيتم بناء 400 مسكن ضمن برنامج الشيخ زايد للإسكان، فضلاً عن مشاريع مستقبلية سيتم الإعلان عنها في منطقة الحليو ضمن المنح السنوية المقدمة من حكومة عجمان، بحسب المستحقين لهذه المساكن.
وأوضح أن عدد الأراضي السكنية التي تم منحها للمواطنين بلغت 220 قطعة أرض سكنية قدمت كمنح للمواطنين في عام 2010 من قبل صاحب السمو حاكم عجمان، وذلك لبناء مساكن عليها عن طريق برنامج الشيخ زايد للإسكان .
ولفت إلى أن هناك عدداً من المشاريع المستقبلية المتعلقة بتوزيع الأراضي والمساكن الشعبية على المواطنين المستحقين والتي سيكشف عنها في مراحل لاحقة على أن تعطى وفق الشروط المطابقة للمنح الخاصة بالأراضي السكنية والمساكن.
وأكد رئيس دائرة البلدية والتخطيط أن المعايير المعتمدة لمنح المساكن تأتي بعد دراسة اجتماعية من قبل مختصين وتدقيق في الأحوال الاجتماعية لكل متقدم، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار الاشتراطات التي تدرسها لجنة متخصصة بحسب الحاجة والوضع الاجتماعي للأسر. ولفت الشيخ راشد النعيمي أن هناك تنسيقاً دائماً مع برنامج زايد للإسكان في توزيع المساكن وهناك تنسيق وتنظيم في توزيع المساكن على مستحقيها.
وقال إننا في الوقت الحالي ندرس كل الطلبات المتقدمة، مشيراً إلى أنه يتم الاهتمام بكل المناطق دون انتقاص من حق أحد، مؤكداً أن سكان شعبية خان صاحب سيتلقون كل رعاية وعناية وسيتم النظر في أمرهم وسنعلن عن ذلك قريباً.
ونفى الشيخ راشد النعيمي وجود خطة لتغيير مواقع المدن الصناعية أو نقلها إلى أماكن أخرى، مشيراً إلى أنه سيتم فصل المناطق الصناعية عن السكنية بحزام أخضر أي بزراعة أشجار تتلائم مع البيئة المحلية في الإمارة، وذلك ضمن الخطة المستقبلية للدائرة في فصل المناطق الصناعية عن تلك السكنية وسيعلن عن ذلك قريباً.
وقال إن الدائرة هي المخولة بمتابعة كل القضايا المتعلقة بالبيئة بإمارة عجمان، وذلك من خلال إدارة الصحة العامة والبيئة وهي الجهة المعنية التي تقوم بمراقبة المناطق والتفتيش عليها وبث التوعية والتثقيف البيئي بين كل أفراد المجتمع.
وقال إن البلدية تسعى قدماً لتحقيق تنمية مستدامة في كل أرجاء الإمارة وفق طموحات القيادة وتطلعاتها لأبناء الدولة والمقيمين فيها، مشدداً على أن توجيهات صاحب السمو حاكم عجمان تقضي بتوفير العيش الكريم للمواطنين في إمارة عجمان وتحقيق التكافل فيما بينهم وتوزيع المساكن على ذوي الحاجة منهم بكل عدالة وإنصاف وفق الشروط والمعايير المعتمدة لدى المختصين بذلك لإيمان سموه ويقينه بأن توفير السكن الملائم وأجواء الاستقرار الاجتماعي لهم يسهمان بلا شك في تعزيز مسيرة العمل الوطني والبناء لمستقبل عجمان المشرق.

اقرأ أيضا

طائرة إغاثة إماراتية للمتأثرين من السيول في إيران