الاتحاد

الإمارات

سعود بن صقر يشيد بتطور الحركة المسرحية في الدولة

سعود القاسمي  في لقطة تذكارية مع أعضاء مسرح رأس الخيمة الوطني (وام)

سعود القاسمي في لقطة تذكارية مع أعضاء مسرح رأس الخيمة الوطني (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الحركة المسرحية في دولة الإمارات بدأت تشهد تطوراً كمياً ونوعياً، وأصبحت تناقش قضايا وطنية واجتماعية، مشيداً باهتمام الدولة بدعم الحركة المسرحية، التي أثبتت فاعليتها في العديد من المشاركات على المستويين المحلي أو الخارجي .
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في قصر سموه أمس رئيس وأعضاء مجلس إدارة مسرح رأس الخيمة الوطني برئاسة عبدالله الزعابي، يرافقهم فريق عمل مسرحية «ليلى والذيب» من تأليف وإخراج الفنان مرعي الحليان.
وأبدى سموه إعجابه بما يقدمه مسرح رأس الخيمة الوطني من أعمال تناقش القضايا الاجتماعية التي تهم الوطن والمواطن، مثنياً على مشاركة المسرح في المهرجانات المسرحية التي تقام داخل الدولة.
وأثنى سموه، خلال اللقاء على الجهود التي تبذلها إدارة المسرح والاهتمام بالأجيال الناشئة من خلال تنظيمها العديد من الورش المسرحية التي تصقل مواهبهم، مؤكداً أن أفضل استثمار للمسرح هو في هذه الأجيال التي ينبغي التركيز عليها والأخذ بيدها، خاصة أن مسرح رأس الخيمة الوطني غني بأعضائه من العناصر المواطنة المؤهلة مسرحياً وأكاديمياً والمتخصصة في مختلف الفنون المسرحية، بل والإعلامية كذلك.
من جانبه، أشاد عبدالله الزعابي رئيس مجلس إدارة مسرح رأس الخيمة الوطني بالاهتمام والدعم الذي يوليه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي للمسرح، وحرص سموه على الارتقاء بالأعمال المسرحية المختلفة، وتعزيز العمل المسرحي في دولة الإمارات.
وأثنى على الدعم المتواصل، الذي يقدمه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة للحركة المسرحية والثقافية في الإمارة، مما أفضى إلى انتعاش ثقافي ملحوظ وازدهار في القطاع المسرحي في رأس الخيمة خلال السنوات الماضية.
واستمع صاحب السمو حاكم رأس الخيمة إلى شرح مفصل من الفنان مرعي الحليان مؤلف ومخرج مسرحية «ليلى والذيب» حول فكرة وأدوار المسرحية، وطريقة تأليفها التي تحاكي الطفل في هذا العصر الحديث، وتناسب مخيلته التي من خلالها حصلت على عدة جوائز وهي أفضل تأليف، وأفضل موسيقى، وأفضل ممثلة دور ثان، وأفضل ممثل دور ثان، وأفضل ممثلة دور أول مناصفة، وأفضل ممثل - دور أول مناصفة، وأفضل عرض مسرحي.
وفي نهاية اللقاء، أعرب أعضاء مجلس إدارة المسرح وفريق عمل المسرحية عن سعادتهم بلقاء سموه، مشيرين إلى اهتمام سموه بالارتقاء بالمسرح على مستوى الدولة، آملين أن يكونوا عند حسن ظن سموه بهم. وعبر رئيس وأعضاء مسرح رأس الخيمة الوطني وفريق مسرحية «ليلى والذيب» عن فخرهم واعتزازهم بالمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتقديم الشكر والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
يذكر أن مسرحية «ليلى والذيب» لمسرح رأس الخيمة الوطني، حصدت ست جوائز من أصل ثلاث عشرة جائزة، تنافست فيها خمسة عروض مسرحية من إمارات الدولة، ضمن مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الذي نظمته جمعية المسرحيين بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الفترة من الثاني عشر إلى الثامن عشر من ديسمبر الماضي بمسرح قصر الثقافة في الشارقة.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصر سموه أمس، معالي إبراهيم السعد البراهيم سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي قدم للسلام على سموه، بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيراً لبلاده لدى الدولة.
وتمنى صاحب السمو حاكم رأس الخيمة للسفير السعودي التوفيق والنجاح في المهام المستقبلية، مثنياً على ما قام به خلال فترة عمله من تعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات.
حضر المقابلة، صالح أحمد الشال مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وحمد أرحمه الشامسي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، وفواز عبدالله بن جمعة الطنيجي السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك: التسامح سمة إماراتية