الاتحاد

الإمارات

ورشة عمل «المقارنات المعيارية» بالداخلية تناقش تطوير الأداء وأفضل الممارسات

عقد مركز المقارنات المعيارية في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية ورشة عمل تعريفية بالمقارنات المعيارية خاصة لمديري الإدارات ورؤساء أقسام وأفرع التخطيط الاستراتيجي وفرق وممثلي الجودة.
وقال المقدم مبارك سعيد الكليلي العامري مدير المركز الذي افتتح الورشة إن المقارنات المعيارية عملية قياس وتطوير لأداء وزارة الداخلية عن طريق مقارنة أدائها بأداء أفضل المنظمات العالمية واستخلاص وتعلم أفضل الممارسات المطبقة.
وقدم العامري شرحاً للجوانب التي تتكون منها المقارنات المعيارية ومنهاالتعرّف على مستوى الأداء الحالي وتحديد الجوانب التي تحتاج إلى تحسين وتحديد فجوة الأداء بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي وبين المؤسسات الرائدة وذلك عن طريق مقارنة مستويات الأداء وتحديد المؤسسات الأفضل والرائدة في العالم والتي يمكن الاقتباس منها واتباع نفس أسلوب الأداء الخاص بها ودراسة كيف تنجح المؤسسات الرائدة في تحقيق أفضل أداء وتبنّي واتباع أفضل الممارسات العالمية الرائدة.
وتناولت الورشة التعريف بمركز المقارنات المعيارية في وزارة الداخلية التي قامت باستحداث مبادرة في الخطة الاستراتيجية الحالية لعام (2008 -2012) من أجل تحسين الأداء الكلي .
من جانبه قال عصام محمود الحمادي المستشار الاستراتيجي في مركز المقارنات المعيارية في “الداخلية” إن هدف مركز المقارنات المعيارية تزويد الوزارة بالقدرة على إجراء مقارنات معيارية مع أفضل الممارسات الدولية والترويج لمفهوم المقارنات المعيارية وتطبيقه كأحد عوامل النجاح الأساسية وتأسيس نظام وقاعدة بيانات دولية خاصة بها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته