الاتحاد

كرة قدم

منتخبنا الأول خليجياً والخامس آسيوياً

من مباراة منتخبنا والبحرين في النهائيات بأستراليا (الاتحاد)

من مباراة منتخبنا والبحرين في النهائيات بأستراليا (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

حافظ منتخبنا الوطني لكرة القدم على المركز الخامس على صعيد القارة الآسيوية والأول خليجياً في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي (الفيفا) أمس، فيما جاء في المركز 69 عالمياً.

وكان منتخبنا قد توج بالميدالية البرونزية في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في أستراليا مؤخراً بعد فوزه على شقيقه العراقي 3-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.
كما توج علي مبخوت مهاجم منتخبنا بلقب الهداف بعد تسجيله لخمسة أهداف خلال مباريات البطولة كانت كفيلة بحصوله على لقب الهداف لأول مرة في تاريخ مشاركته مع المنتخب في البطولة الآسيوية.
ونالت أستراليا (البلد المنظم) اللقب عقب الفوز على كوريا الجنوبية 2-1 على الاستاد الأولمبي بسيدني أمام 80 ألف متفرج.
وآسيوياً تصدر المنتخب الإيراني الترتيب وجاءت اليابان ثانياً وحلت كوريا الجنوبية في المركز الثالث فيما حصلت أستراليا على المركز الرابع.
وعالمياً حافظت ألمانياً على الصدارة في حين جاءت الأرجنتين في المركز الثاني وكولومبيا في المركز الثالث وبلجيكا رابعاً وهولندا خامساً.
وأوروبياً احتل المنتخب الألماني الصدارة وحلت بلجيكا في المركز الثاني وهولندا ثالثاً والبرتغال رابعاً وفرنسا خامساً.
وفي أفريقيا حافظ المنتخب الجزائري على المركز الأول وحلت كوت ديفوار ثانياً وغانا ثالثاً وتونس رابعاً والسنغال خامساً.
وستجرى يوم 14 أبريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور سحب قرعة الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وسيتم الاعتماد خلال سحب القرعة على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيصدر في شهر (أبريل).
وتأهل 34 منتخبا بشكل مباشر إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بحسب التصنيف الدولي الصادر قبل سحب قرعة الدور الأول يوم 10 فبراير.
يذكر أن (الأبيض) كان قد حل في شهر فبراير الماضي في المركز 66 عالمياً فيما احتل في شهر يناير المركز 80 وأنهى عام 2014 في المركز 81 بينما احتل في شهر نوفمبر من ذات العام المركز الـ85.

اقرأ أيضا