الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح معرض دبي العالمي للقوارب 2015 مارس المقبل

جانب من فعاليات معرض القوارب في دورته السابقة  (من المصدر)

جانب من فعاليات معرض القوارب في دورته السابقة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)
ينظم مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 3 إلى 7 مارس القادم الدورة الثالثة والعشرين لمعرض دبي العالمي للقوارب، في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي.
ومن المقرر أن يضمّ معرض دبي العالمي للقوارب 2015 أقساماً متنوعة تشمل، إلى جانب منطقة «الحياة على اليخوت الفاخرة»، منطقة «عرض المرسى»، ومنطقة العرض الخارجية، ومنطقة «نمط الحياة البحرية الراقية»، و«منطقة الخدمات والتوريدات»، و«معرض الشرق الأوسط للغوص»، وفعالية «سوبركار بروميناد»، كما سيكون بوسع الزوار الاستمتاع بزيارة أقسام المعرض الجديدة، ومنها منطقة الإبحار الشراعي، ومنطقة صيد الأسماك، ومنطقة الرياضات المائية، وهي مجالات متخصصة نتج عنها نمو كبير في المبيعات خلال السنوات القليلة الماضية.
وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي: نسعى إلى إثراء تجربة زوار معرض دبي العالمي للقوارب وجعلها أفضل عاماً بعد عام، وننظر في جميع الطرق المبتكرة لفعل هذا الأمر، سيما بعد أن باتت دبي ركيزة أساسية في قطاع الملاحة باليخوت الفاخرة العالمي، ما جعل من الحدث جزءاً أساسياً على أجندة فعاليات القطاع ومستقطباً لعارضين وشركات من جميع أنحاء العالم.
وقال روبرت فان تول، مدير إدارة العمليات بجمعية بناة اليخوت الفاخرة، المعروفة اختصاراً بالاسم «سايباس»: أظهر أحدث تقرير اقتصادي أعدته الجمعية أن الميل لشراء يخوت فاخرة لدى أثرياء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نما بنسبة 51? مقارنة بنسبة 48 بالمئة العام الماضي، ويعني هذا أنه من المرجّح أن يشتري أو يمتلك أكثر من نصف أثرياء المنطقة من ذوي الدخل المرتفع يخوتاً فاخرة، وهي أعلى نسبة في العالم.
ونوّه تول إلى أن الطلب على اليخوت الفاخرة يشهد ارتفاعاً على الصعيد العالمي، لكنه برغم ارتفاعه، لا يواكب وتيرة الارتفاع الحاصلة في الثروات، وأضاف: أحجام الثروات وأعداد الأثرياء الذين يتمتعون بدخل عال، هي الأعلى من أي وقت مضى.

اقرأ أيضا

«عالمية التمكين الاقتصادي للمرأة» تناقش تشريعات تكافؤ الفرص 10 ديسمبر