الاتحاد

الإمارات

مستشفى العين يطلق وحدتي فحوص بالأشعة الموجهة بالموجات فوق الصوتية

أحدث جهاز للفحص بالأشعة فوق الصوتية تم تركيبه بمستشفى العين الحكومي

أحدث جهاز للفحص بالأشعة فوق الصوتية تم تركيبه بمستشفى العين الحكومي

أطلق مستشفى العين الحكومي وحدتين حديثتين للفحوص بالأشعة الموجهة بالموجات فوق الصوتية، إحداهما متخصصة للإجراءات الجراحية بنسبة إشعاع قليلة جداً لا تؤثر في جسم المريض، حيث تعتبر الوحدتان من أحدث ما توصلت إليه الأجهزة التشخيصية في مجال الفحص بواسطة الأشعة، حسب جورج جيبسون الرئيس التنفيذي للمستشفى.
وقال البروفيسور جيرهارد شواب المدير الطبي لمستشفى العين لـ “الاتحاد” إن وحدة الفحص الجديدة تساعد على أخذ عينة خزاعية بطريقة سريعة ومريحة للمريض وتحدد مكان الورم بدقة متناهية، حيث توجد فتحات جانبية متطورة تؤخذ من خلالها العينة المطلوبة، لافتاً إلى أن الوحدة الواحدة تستوعب بين 3 إلى 40 مراجعاً يومياً.
ولفت شواب إلى أن وحدة الفحص بالأشعة الموجهة بالموجات الصوتية تقوم بفحص عينات الأنسجة وتصريف الخراج وغيرها كما توفر كل خدمات التشخيص الكامل بالموجات فوق الصوتية للبطن والثدي والرأس والرقبة، وطب الطوارئ، وأمراض النساء والعظام والعضلات، وطب الأطفال والغدة الدرقية والأوعية الدموية، وجراحة المسالك البولية.
وأضاف أن الوحدة تختلف عن الأجهزة المستعملة حالياً في المستشفيات في درجة الأمان ونسبة الإشعاع كما أنها مريحة في فحوص سرطان الثدي ولا تسبب أي ألم يذكر، لافتاً إلى أن المستشفى يوفر غرفتين لتغيير الملابس وصالتي انتظار مغلقتين لفحوص سرطان الثدي مع وجود طاقم كامل من النساء فقط لإجراءات الفحص.
وأشار إلى أن التوجهات الاستراتيجية للمستشفى وأهدافها المعلنة تعمل على توفير مرافق رعاية صحية عالمية المستوى للمجتمع، حيث تعتبر الوحدتان من أحدث الوحدات المتطورة عالمياً في قسم التصوير السريري.
وتجدر الإشارة إلى أنه يجب إجراء عملية تصوير الثدي بشكل روتيني لكل امرأة يتراوح عمرها بين 40 و70 عاماً على الأقل مرتين في السنة، حيث يمكن تحديد مواعيد الفحص من خلال موقع هيئة الصحة بأبوظبي (www.simplycheck.ae)، من خلال عيادات مستشفى العين ومراكز الأسرة الطبية أو مباشرة من خلال mammography@alain-hospital.ae “
اما النسبة للنساء في سن الإنجاب، يجب تحديد موعد الفحص بين اليوم 7 واليوم 14 بعد بداية دورة الطمث الشهرية، حيث يتم تقييم الصور بأسلوب القراءة المزدوجة يقوم اثنان من المتخصصين في مجال الأشعة بفحص الاختبار بشكل مستقل، والنتيجة تظهر إذا ما حدث توافق، وفقاً للمعايير الدولية المقررة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يهنئ ملك البحرين باليوم الوطني لبلاده