الاتحاد

الاقتصادي

«رأس الخيمة الوطني» يستضيف إطلاق التقرير السنوي للذهب

من فعاليات إطلاق التقرير (من المصدر)

من فعاليات إطلاق التقرير (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

استضاف بنك رأس الخيمة الوطني اليوم فعالية إطلاق التقرير السنوي للذهب 2018 لشركة «ميتالز فوكس Metals Focus»، في المقر الرئيس للبنك في واحة دبي للسيليكون بدبي. وأعلنت شركة «ميتالز فوكس»، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال أبحاث المعادن الثمينة، عن إصدارها لتقرير سوق الذهب المرتقب في دبي ليتزامن وللمرة الأولى في اليوم نفسه مع فعاليات إطلاق مشابهة في لندن ومومباي وتورنتو.
وخلال حدث إطلاق تقرير الذهب 2018، قام بنك رأس الخيمة الوطني بتقديم مبادرته «راك جولد» RAKGOLD، وهي تشكل وحدة ضمن قسم الخزينة التابع للبنك، وأول وحدة مصرفية متكاملة لخدمات السبائك الذهبية في الشرق الأوسط. وشهد الحدث بيتر انجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني، فيليب نيومان، مدير شركة ميتالز فوكس، نيل ميدر، مدير الأبحاث والاستشارات في شركة ميتالز فوكس، فيكاس سوري، مدير عام الخزينة في بنك رأس الخيمة الوطني، جيفري رودز، المستشار الرئيس لمشروع راك جولد ومؤسس شركة رودز لاستشارات المعادن الثمينة، وغيرهم من كبار ممثلي بنك رأس الخيمة الوطني وشركة ميتالز فوكس.
وقال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: «نحن ندرك مدى الجاذبية القوية للاستثمار في الذهب في جميع أنحاء الإمارات، حيث يوجد لدى العديد من الناس إيمان كبير بأهمية المعدن الأصفر كملاذ آمن. ويسعدنا كبنك أن نتعاون مع شركة ميتالز فوكس، نظراً لموقعها المهم في مجال المعادن الثمينة عالمياً، ونرى في هذا الحدث البارز أهمية بالغة، حيث يقوم بنك رأس الخيمة الوطني بإطلاق مبادرته «راك جولد» التي ستساهم في التطوير المستقبلي لسوق السبائك الذهبية في المنطقة». وقال فيكاس سوري، المدير العام للخزينة في بنك رأس الخيمة الوطني: «لقد بدأ البنك انخراطه في قطاع الذهب منذ عامين مع إنشاء أنشطة قروض ذهبية بالجملة؛ فخلال الأشهر الـ12 الماضية، عملنا على تطوير البنية التحتية اللازمة لتمكين البنك من تقديم خدماته لعملائه من الشركات، سواء كانت ضمن قطاع الخدمات المصرفية التقليدية أو الإسلامية، كذلك عملائه من الأفراد، حيث يوفر لهم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المناسبة التي ستدعم قطاع الذهب في دولة الإمارات». من جانبه، قال فيليب نيومان، مدير شركة ميتالز فوكس: «يسرّنا أن نتعاون مع بنك رأس الخيمة الوطني في إطلاق تقريرنا السنوي للذهب 2018، نظراً لخطط البنك لتأسيس عمليات الخدمات المصرفية الكاملة في مجال السبائك الذهبية، ونحن نتطلع إلى تطوير علاقة عميقة وطويلة الأمد معه».

اقرأ أيضا

3500 سلعة بأسعار مخفضة في 75 منفذاً بالعين