الاتحاد

أخيرة

طرح «آيس كريم» من حليب الإبل خلال أسابيع

أعلنت شركة ألبان العين أمس إنها نجحت في إنتاج “آيس كريم” من حليب الإبل بعد فترة من التجارب، وأنها عرضته على المستهلكين في استطلاع ميداني. وأكدت أن المنتج لاقى إعجاباً شديداً. وأشارت إلى أنها تستعد لطرحه في الأسواق خلال أسابيع. وتوقع عبدالله الدرمكي الرئيس التنفيذي للشركة أن ينافس المنتج الجديد، “الآيس كريم” التقليدي المصنوع من حليب الأبقار، وسيساهم في إقبال المستهلكين على حليب النوق. وأضاف أن الهدف من إنتاج هذا الآيس كريم، هو جذب المستهلكين لحليب الإبل.
وأشار إلى أن أبحاثاً عالمية أثبتت أنه “صيدلية” لعلاج كثير من الأمراض العصرية. وكشف الدرمكي أن شركته تعتزم أيضا “إنتاج حليب نوق بنكهات جديدة لأول مرة في العالم، منها حليب إبل بالزعفران وماء الورد والهيل إضافة إلى حليب الإبل بالشيكولاتة. وأضاف أن “الكثيرين لم يتذوقوا حليب النوق من قبل، لكن إضافة نكهات مثل الشيكولاتة وماء الورد للحليب، ستجذبهم لتناوله”.
وأشار الدرمكي إلى أن الشركة تأسست عام 1981 بتوجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ليصل الحليب الصحي إلى كل بيت في الدولة ومن هنا اتجهت الشركة لابتكار هذه المنتجات. وكشف الدرمكي أن 50 بالمائة من أرباح ألبان العين السنوية تذهب للأسر المسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية للحصول على إعانة مالية.

اقرأ أيضا