الاتحاد

الإمارات

«البيئة» تعتمد البرامج والأنشطة التثقيفية لعام 2011

اعتمدت وزارة البيئة والمياه البرامج والأنشطة التثقيفية لعام 2011 وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية في رفع معدلات الوعي البيئي لدى جميع شرائح المجتمع. وأكد خالد محمد الساعدي، مدير إدارة التثقيف والتوعية بالوزارة، أن النجاح الحقيقي في إيصال الرسالة التثقيفية للمجتمع هو إيمان صادق لكل فرد بالمسؤولية الوطنية اتجاه البيئة والمحافظة على مواردها الطبيعية والعامل الرئيسي في تحقيق ذلك الشراكة المجتمعية والتعاون البناء بين جميع الجهات والمؤسسات بالدولة.
وأشار الساعدي إلى أنه تم اعتماد شعار يوم البيئة الوطني الرابع عشر “الصحراء تنبض بالحياة “ حيث شكل فريق عمل مكون من ممثلي السلطات المحلية والجهات البيئية على مستوى الدولة وتم وضع البرنامج الوطني لشهر فبراير المقبل ليساهم في تعزيز الأمن البيئي في الدولة.
وضمن جهود الوزارة في استدامة الأمن المائي تم وضع مسودة الحملة الوطنية لترشيد استهلاك المياه ومن بينها اعتمد معرض بيئتي مسؤوليتي الوطنية الثالث تحت شعار “ الصحراء تنبض بالحياة “ خلال الفترة من 6 – 10 مارس المقبل بنادي ومتحف الشارقة للسيارات القديمة بإمارة الشارقة.
ويستهدف طلبة المدارس والجامعات على مستوى الدولة الفترة التي تحتفل فيها الوزارة بيوم المياه العالمي ومشاركتها في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ( ويتكس 2011م ) .
وإضافة إلى ذلك، استكمال برامج وأنشطة المرحلة الثانية لمبادرة الإمارات خالية من الأكياس البلاستيكية والتي تعنى بتثقيف المجتمع باستخدام بدائل الأكياس البلاستيكية الغير قابلة للتحلل.
وذكر الساعدي، أن من بين الخطوات التي اتخذتها إدارة التثقيف والتوعية في تحقيق قيم الوزارة بالمشاركة والتعاون عن طريق تشكيل فرق عمل تثقيفية للبرامج والأنشطة ، يتم تشكيل فريق عمل حملة تثقيف المسافرين على مستوى الدولة للتثقيف بالحجر البيطري والزراعي لرفع معدلات الأمن الحيوي والتي ستكون طوال العام ، والتجهيز لتشكيل لجنة الاحتفال بيوم البيئة العالمي 2011م الذي يصادف الخامس من شهر يونيو .
وأشاد الساعدي، بدور السلطات المحلية والجهات البيئية للقطاع الحكومي والخاص المساهم في التركيز على تعزيز السلوكيات البيئية الصحيحة لجميع الفئات، الدور الذي استقطب العديد من المتطوعين لخدمة وطنهم في جميع المجالات بشكل عام والبيئة بشكل خاص، لينضموا إلى باكورة فريق عمل التثقيف البيئي بالدولة وإشراكهم في تنظيم وتفعيل البرامج والأنشطة التثقيفية والمشاركات البيئية.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يلتقي وزير الدفاع الياباني في طوكيو