الاتحاد

الاقتصادي

«شعاع» مزود سيولة لأسهم بنك الشارقة

مسؤولو الشركتين خلال الإعلان عن إطلاق الخدمات (من المصدر)

مسؤولو الشركتين خلال الإعلان عن إطلاق الخدمات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استضاف سوق أبوظبي للأوراق المالية، أمس، ممثلين عن «بنك الشارقة» و«شعاع كابيتال» للإعلان رسمياً عن إطلاق خدمات تزويد السيولة لأسهم بنك الشارقة من قبل شركة شعاع كابيتال العالمية المحدودة «شعاع». وتأتي هذه الخطوة في إطار خريطة الطريق الاستراتيجية التي وضعها السوق، لجذب وتفعيل مجموعة أكبر من المستثمرين وزيادة القيمة السوقية والمنتجات. وتعتبر هذه الاتفاقية الثانية من نوعها التي يرعاها السوق لتوفير السيولة منذ العام الماضي.
وبصفتها مزود سيولة معتمداً من سوق أبوظبي للأوراق المالية، ستعمل «شعاع» على تعزيز مستويات السيولة للأسهم التي يتم التداول بها، وستقوم بالحفاظ على سوق عادل ومنظم، مبني على العمق، ومعايير الاستمرارية التي أرساها سوق أبوظبي للأوراق المالية. وفي الوقت الراهن، تتصدر «شعاع» المشهد في صناعة السوق وتزويد السيولة سواء من ناحية الحجم أو من ناحية عدد الشركات المدرجة المتعاقدة معها، حيث تقوم بتقديم خدماتها مقابل الأسهم النقدية والعقود الآجلة في أسواق مالية متعددة.
وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «إننا نشهد اهتماماً متزايداً بجودة المنتجات والخدمات التي أطلقناها، بما فيها تفويضات تزويد السيولة. ونود في هذا السياق أن ننتهز هذه الفرصة للترحيب باختيار بنك الشارقة، وفي هذا الوقت المناسب بتعيين شركة «شعاع كابيتال إنترناشونال المحدودة»، التي تعد من أبرز الخبراء في هذا المجال المتخصص للغاية. وفي حين تعتبر القدرة على تمكين الشركات المدرجة، وتوفير التسهيلات المناسبة لها كخدمات تزويد السيولة وصناعة السوق من الركائز الأساسية لتأسيس سوق ناضجة ومتطورة، تبرز الحاجة إلى وسطاء ماليين متمرسين يمكنهم تحديد الأسعار المناسبة في السوق بطريقة فعالة ومسؤولة، وضرورة وجود بنية تحتية متطورة من الأنظمة المعلوماتية اللازمة، لتوفير حلول تسعير سريعة وفعالة».
من جهته، قال فاروج نركيزيان، مدير عام بنك الشارقة: «نحن في بنك الشارقة سعداء للغاية بهذا الإعلان عن خدمات تزويد السيولة، والتي من شأنها أن ترفع مستويات السيولة لدى أسهمنا. إننا ندرك على الدوام حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه المستثمرين الحاليين والمحتملين، وبناء عليه سنواصل البحث عن منصات استراتيجية يمكنها المساهمة بشكل إيجابي في تعزيز الإيرادات والعوائد، خاصة ضمن بيئة العمل الحالية المتقلبة للغاية. ونحن على ثقة تامة بأن احتياجاتنا من خدمات تزويد السيولة تتولاها أيدٍ متمكنة».
وقال فوّاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لشركة «شعاع كابيتال»: «هناك مجموعة مختارة من الشركات المدرجة تسعى على الدوام إلى مواكبة أوضاع السوق الراهنة وتطورها. وفي هذا الإطار، فإن خبرتنا العميقة في توفير خدمات تزويد السيولة وصناعة السوق على مستوى الإمارات تتيح لنا العمل بتمعن على إمداد تلك الشركات بالسيناريوهات اللازمة لبناء مستويات جيدة من السيولة، وتزويدها بأسعار مناسبة مترافقة مع تحليلات دقيقة لواقع وحركة السوق. ونود بهذه المناسبة تقديم الشكر الجزيل لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وبنك الشارقة على ثقتهما الكبيرة بنا».
وقال مجدي شنن، رئيس قسم تداولات الأسهم لدى «شعاع كابيتال»: «بصفتنا مزودي سيولة وصناع سوق، فإننا نبحث بشكل دائم عن وسائل مبتكرة لتطوير السوق لصالح المستثمرين. ويسرنا أن نضع خبراتنا تلك في متناول منصة سوق أبوظبي للأوراق المالية».

اقرأ أيضا

المغرب يخطط لبناء 3 سدود كبرى