الاتحاد

الرياضي

8 فرق في «دولية محمد بن خالد لليد»

جانب من المؤتمر الصحفي للبطولة (من المصدر)

جانب من المؤتمر الصحفي للبطولة (من المصدر)

عماد النمر (الشارقة)

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة محمد بن خالد القاسمي الدولية لكرة اليد، التي ينظمها نادي الشعب، عن تفاصيل النسخة السادسة للحدث الدولي التي تنطلق الثلاثاء المقبل إلى 26 يناير الجاري، برعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس النادي، ويشارك فيها 8 فرق، هي الشعب والشارقة من الإمارات، والأهلي والزمالك من مصر، والمجمع البترولي من الجزائر، والعربي القطري، وبالمازجروس المجري، بجانب منتخبنا الوطني للرجال.
جاء ذلك، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة بفندق كوبثورن بالشارقة، وحضره عبدالله الدح أمين السر بالنادي، ونبيل عاشور أمين عام اتحاد اليد، وسعيد مطر عضو مجلس الإدارة ومدير البطولة، وعامر الغيثي من قناة الشارقة الرياضية، والدكتور ماجد الكعبي رئيس لجنة التسويق في البطولة، وسليمان الهاجري من نادي الشارقة، ومحمد الحمادي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الثقافية والاتصال الحكومي بالنادي، وعدد من ممثلي الشركات الراعية للبطولة.
وأعلنت اللجنة المنظمة عن مبادرة البطولة لعام الخير بتوجيه جزء من دخل البطولة التسويقي للأعمال الخيرية، بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإعلان 2017 عام الخير في دولة الإمارات.
ووجه عبدالله الدح أمين السر العام بنادي الشعب، الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على ما يقدمه من دعم متواصل ولاهتمامه بمختلف الأنشطة والفعاليات، كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ولي العهد، على المتابعة والتفاعل مع ما نقوم به من أعمال، ومشيداً بالوقفة الكبيرة لسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب الحاكم.
وأثنى الدح على الشركات الراعية ووسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى جميع اللجان المنظمة للبطولة، على الطاقات المبذولة لإنجاح هذا الحدث، وكل من يقف بجهده ووقته لمشاركتنا في إخراجها بالشكل الذي يجب أن تكون عليه، ونعمل في جميع الاتجاهات للترويج لها إعلامياً مع تجهيز مفاجآت للجمهور.
وقال سعيد مطر، مدير البطولة وعضو مجلس الإدارة، إن إدارة النادي واللجنة المنظمة عملت على أن تكون النسخة الجديدة مختلفة عن السابقة، ولعل الفرق المشاركة في هذه النسخة أفضل عن المرات السابقة، وهو ما يمنح الحدث قيمة فنية، وهناك فرق قوية مثل الأهلي والزمالك من مصر والعربي القطري والفريق المجري الذي أبرمنا معه اتفاقاً يقضي بتبادل المعسكرات، ويأتي توقيت البطولة جيداً، خاصة أنها تتزامن مع مونديال الرجال بفرنسا وتوقف الأندية في كل الدوريات بالعالم، وهو ما منحنا فرصة لجلب فرق مميزة في البطولة، وكانت هناك عروض أخرى من فرق خارجية للعب في البطولة إلا أننا التزمنا بتوقيت معين، ولا يمكن أن يزيد العدد على 8 فرق.
وكشف عامر الغيثي، مدير الأنشطة والفعاليات بقناة الشارقة الرياضية، عن نقل البطولة على الهواء مباشرة من الافتتاح وحتى الختام، بتوجيهات الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للإعلام، وسيكون هناك استديو تحليلي لجميع المباريات، كما نعمل على نقلها عبر مختلف القنوات والفضائيات العربية.

عاشور: نسعى لضمها للأجندة الدولية
الشارقة (الاتحاد)

أكد نبيل عاشور، الأمين العام لاتحاد كرة اليد، أن نادي الشعب يستحق الشكر على تنظيم البطولة للعام السادس على التوالي، وهي تحمل اسم شخصية عزيزة على قلوبنا، تعبيرا عن قيم الوفاء، وقال: نحن في الاتحاد ندعمها بالخبرات الفنية والإدارية، وفي حالة تواصل دائم مع النادي من أجل المساعدة والتواصل مع الأندية الخارجية، وأثني عاشور على دعم الإعلام والشركات للبطولة. وأوضح «الاتحاد يسعى لإدراج البطولة ضمن الأجندة الدولية، وسنبدأ في مخاطبة الاتحاد الدولي لاعتمادها دولية ضمن روزنامته».

الكمالي: النسخة الجديدة مختلفة
الشارقة (الاتحاد)

أكد محمد الكمالي، عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الثقافية والاتصال الحكومي بالشارقة، أن الحضور الكبير في المؤتمر أكد الأثر الذي ظلت تحظى به البطولة في النسخ الماضية وهو ما دفعنا للعمل، لأن تكون هذه النسخة الجديدة متميزة، وبما سخر لها من جهد في الفترة الأخيرة، نستطيع أن القول إنها ستكون ناجحة ومختلفة، ونحن في نادي الشعب نتوجه بالشكر لكل من دعم استمراريتها.


اقرأ أيضا

فاطمة بنت مبارك تستقبل رئيس الأولمبياد الخاص الدولي و أسرته