الاتحاد

الإمارات

تلقي طلبات المشاركة في «أجمل ترتيل» الأحد

تبدأ اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الأحد المقبل تلقي طلبات الراغبين في التسجيل في مسابقة “أجمل ترتيل”، في دورتها الخامسة، ويستمر تلقي الطلبات حتى 21 أبريل المقبل.
وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إن الجائزة بدأت تلقي طلبات الترشيح للاشتراك في المسابقة التي تضم خمس فئات هي: براعم القرآن، لمن هم دون 15 سنة، وفتيان القرآن (بين 15 - 25 سنة)، وشباب القرآن (من 26 سنة فما فوق)، وفئة أئمة المساجد وفئة أجمل أذان.
وأشار بوملحة إلى أن الاشتراك في المسابقة متاح لكل من يمتلك موهبة خاصة سواء في ترتيل القرآن الكريم أو في الأذان، كما أعلن أنه سيتاح للمتسابقين في الدورة الثانية الذين لم يحصلوا على المراكز الثلاثة الأولى التقدم هذا العام طبقاً للفئة المناسبة لهم.
وذكر أحمد صقر السويدي، عضو اللجنة المنظمة، رئيس وحدة المسابقات بالجائزة، أن جميع المرشحين سيتقدمون أمام لجنة الاختبار المبدئي، حيث سيتم اختيار عشرة متسابقين من كل فئة للتصفيات النهائية، ويكون الاشتراك عن طريق تعبئة استمارة الترشيح المعدّة من قبل الجائزة، والتي يمكن الحصول عليها سواء بمقر الجائزة خلال الدوام الرسمي من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ومن الخامسة حتى الثامنة والنصف مساءً من السبت إلى الأربعاء، ويوم الخميس في الفترة الصباحية فقط أو من خلال موقع الجائزة على الإنترنت، وإرساله إلى مقر الجائزة بمركز الطوار التجاري بالقصيص أو بالبريد، علماً بأن بدء التسجيل حدد له 20 مارس الجاري، على أن يكون آخر موعد للتسجيل الخميس 21 أبريل المقبل، وسوف تبدأ التصفيات المبدئية السبت 23 أبريل حتى الجمعة 29 من الشهر نفسه، وسترسل الجائزة رسائل نصية للمشاركين لتحديد موعد ومكان التصفيات المبدئية كما ستجرى الاختبارات النهائية منتصف مايو المقبل، ولمدة سبعة أيام. كما ستعلن النتائج النهائية في الحفل الختامي المقرر إقامته الثلاثاء 20 مايو المقبل. ورصدت جوائز قيّمة للفائزين في مختلف فروع المسابقة.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه