الاتحاد

منوعات

طفلة فلسطينية تتناول الإفطار مع أردوغان.. لشجاعتها

أعلنت والدة طفلة فلسطينية ظهرت في شريط فيديو انتشر على موقع "يوتيوب" وهي تحاول منع الجيش الإسرائيلي من اعتقال طفل من أقاربها، أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان منح ابنتها "جائزة الشجاعة والطفولة"، وتناول الإفطار معها في بلده.

ونقلت مصادر إعلامية عن ناريمان التميمي التي عادت من تركيا إلى قريتها النبي صالح في الضفة الغربية أول من أمس، أن ابنتها عهد ابنة الأحد عشر عاما، تلقت جائزة الشجاعة للطفولة من مدينة بشاكشهير التركية. وأضافت ناريمان: إنها تناولت طعام الافطار هي وابنتها على طاولة رئيس الوزراء التركي الذي كافأ الطفلة ومنحها هدايا على شجاعتها.

يذكر أن الطفلة عهد، ظهرت في شريط فيديو انتشر بكثافة على موقع اليوتيوب، وهي تحاول منع الجيش الإسرائيلي من اعتقال طفل من اقاربها في قريتها "النبي صالح"، ولم يظهر على الطفلة أي خوف حينما كان الجنود يحاولون الإمساك بها.

وقالت أم وعد: "حينما وصلنا مطار اسطنبول بناء على دعوة من بلدية بشاكشهير، لم اكن اتوقع حجم الاهتمام الذي وجدته بنا، اذ اصطف مئات خارج المطار، ومن بينهم صحافيون، وحمل بعض من كان ينتظرنا صورا لابنتي عهد".

وأضافت الام: "قيل لنا إن رئيس الوزراء التركي يريد رؤية عهد، فتوجهنا بالطائرة لمدة ساعة ونصف، حيث كان أردوغان في زيارة عمل لإحدى المدن التركية، وتناولنا طعام الإفطار معه وأسرته في الجناح الفندقي الذي كان يقيم فيه".

وأشارت ناريمان إلى أن أردوغان سأل الطفلة عهد، إن كانت ترغب في مرافقته لزيارة مخيمات للاجئين السوريين على حدود تركيا، لكن الطفلة عهد اعتذرت، وقالت له "يكفي ما اشاهده كل يوم في فلسطين".

وقالت الأم :"عندها ضم اردوغان عهد الى صدره، لانه لم يتوقع منها هذه الاجابة". يذكر ان قرية النبي صالح في الضفة الغربية تشهد بشكل اسبوعي تظاهرات ضد الاستيطان، حيث تقع مواجهات بين اهالي القرية والجيش الاسرائيلي.

اقرأ أيضا

«أصدقاء مرضى السرطان» تطلق تطبيق مسيرة «لنحيا»