الاتحاد

الرياضي

اختتام ورشة عمل دوري أبطال آسيا 2010

اختتمت مساء أمس ورشة عمل دوري الأبطال 2010 والتي نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالامبور، للأندية المتبارية على لقب دوري أبطال آسيا وعددها 37 نادياً من 15 دولة. وجاء “سمنار” دوري الأبطال الآسيوي حافلاً بالمفاجآت، وأجمع المشاركون في الورشة على أنهم خرجوا بفوائد عديدة بعد أن وقفوا على كافة الأمور التنظيمية والتحضيرات التي تسبق المباريات فضلاً عن التعارف بين مديري الفرق والتسويق ورجال الإعلام في الأندية .

ويهدف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال تنظيمه لورشة عمل دوري الأبطال إلى تحسين المردود وتنوير الأندية بكافة التفاصيل المتعلقة بالأمور التنظيمية والحقوق والواجبات التي تفرضها لائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومن جانبه أكد توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات بالاتحاد الآسيوي على ضرورة العمل الجاد لجذب الجماهير في الإمارات، مؤكدا أنها تمتلك بنية تحتية جيدة غير أن الحضور الجماهيري لا يتناسب والإمكانات التي يوفرها قادة العمل الرياضي في الإمارات، الأمر الذي يتطلب جهوداً مضاعفة من رابطة كرة القدم الإماراتية، وذلك من خلال الاستعانة بالخبراء في الاتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم من أجل تحسين الخدمات التي تجذب الجماهير.

وحول المعايير التي بني عليها إحصاء عدد الجماهير في الدول الآسيوية والذي أعلنه سوزوكي عبر الشاشة الإلكترونية خلال ورشة عمل دوري أبطال آسيا 2010، قال: المعايير التي تم اعتمادها مبنية على أرقام واقعية وصحيحة، والعمل كان دقيقاً والنتيجة واقعية، لذايتوجب على قطر والإمارات تغيير الصورة خلال المرحلة المقبلة لأن الاحتراف يفرض على المؤسسات الرياضية تقديم أمور جاذبة وخدمات مميزة لرفع معدل الحضور الجماهيري في المباريات، ولا يجب أن يكون معدل الحضور أقل من 5000 مشجع.

وحول اقتراحاته لمعالجة الأمر، قال: هناك جملة من الحلول التي يمكن اتباعها خصوصاً وأنها أثبتت نجاحاً كبيراً خلال المرحلة المنقضية وتتمثل في الحملات الإعلانية غير التقليدية والتي تجذب المزيد من الجماهير إلى الملاعب، فضلاً عن بناء القواعد الجماهيرية للأندية على نحو جيد يتماشى مع عادات وتقاليد كل دولة.

ومثل الدولة في “سمنار” آسيا أربعة وفود عن أندية العين، الأهلي، الجزيرة، والوحدة والتي ستنافس باسم الدولة في البطولة الآسيوية.
وترأس وفد نادي العين ماجد العويس مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وتألف الوفد من مدير التسويق والاتصال باهر أحمد، وخالد مصطفى، مسؤول قسم الاتصال، ومحمد عامر سكرتير الفريق الأول للكرة، فيما ترأس وفد نادي الوحدة، عبدالله صالح مدير الفريق الأول للكرة بالنادي، وخالد عوض المدير التنفيذي المساعد بنادي الوحدة.
وترأس وفد النادي الأهلي، محمد أحمد إبراهيم “حمدون” مدير الفريق الأول للكرة بالنادي، وتكون الوفد من فكري محمود إبراهيم المنسق الإعلامي، وإيمان عبدالله منسقة تسويق.
وترأس وفد نادي الجزيرة، عايض مبخوت مدير فريق الكرة بالنادي، وتألف الوفد من فيصل النقبي مدير الإعلام، وعمار بشير مدير التسويق، وجرجانا منسقة الاتصال الخارجي.
وحرص ماجد العويس مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين على إهداء توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات بالاتحاد الآسيوي قلعة العين الذهبية في نهاية ورشة العمل، تقديراً لجهوده الرائعة التي أسهمت في تطوير الكرة الأسيوية.
ومن جانبه عبر سوزوكي عن بالغ شكره إلى إدارة نادي العين على الإهداء والتقدير متمنياً أن يستعيد النادي بريقه خلال المرحلة المقبلة على كافة المستويات.
كما أهدى مدير الفريق الأول لكرة القدم رؤساء وفود الأندية التي سيواجها البنفسج في مجموعته الثالثة بورشة العمل أيضاً قلعة النادي الذهبية.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»