الاتحاد

أخيرة

القصباء تبدأ تنفيذ حظر التدخين اليوم

زوار في أحد مطاعم القصباء في الشارقة

زوار في أحد مطاعم القصباء في الشارقة

أعلنت القصباء في إمارة الشارقة عن بدء العمل في سياسة حظر التدخين في جزء من المرافق والمطاعم والمقاهي التابعة لها، بهدف خلق منطقة خالية من التدخين والمساعدة في المحافظة على بيئة صحية وهواء نقي لكل الزوار والسياح.
وستبدأ القصباء بتطبيق هذا القانون اعتباراً من اليوم، حيث تم وضع لافتات في أماكن بارزة ومرئية تشير إلى الأماكن التي يحظر بها التدخين.
وقال أحمد القصير المدير التنفيذي للعمليات في مكتب تطوير القصباء إن منع التدخين في بعض الأماكن في القصباء يهدف إلى الحد من التلوث الناجم عن دخان السجائر وآثاره السلبية على زوار مرافق القصباء والبيئة المحيطة، خصوصاً أن القصباء تستقبل أعداداً كبيرة من العائلات والأطفال يومياً.
وأشار إلى أن الإدارة خصصت أماكن للمدخنين سواء لزوار المطاعم والمقاهي أو للمرافق، حيث تم فصل أماكن جلوس المدخنين عن غير المدخنين في كل المطاعم والمقاهي ومنع التدخين نهائياً في الممشى ومنطقة الألعاب الخاصة بالأطفال.
كما سيتم تخصيص أماكن محددة للمدخنين داخل وخارج القصباء، حيث سيسمح بالتدخين بمنطقة المطاعم المحاذية للقناة والمنطقة السفلية المحاذية للقناة، إضافة إلى المنطقة الخلفية لمباني القصباء.

اقرأ أيضا