الاتحاد

الإمارات

استطلاع آراء الوزارات والمؤسسات الاتحادية حول استراتيجية الموارد البشرية الحكومية

القطامي يكرم مشاركة في فرق العمل

القطامي يكرم مشاركة في فرق العمل

كشف معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن الهيئة بدأت استطلاع آراء الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية حول استراتيجية الموارد البشرية على مستوى الحكومة، مشيراً إلى انه سيتم الانتهاء من قاعدة البيانات الموحدة للحكومة الاتحادية في النصف الأول من العام الجاري.
وقال القطامي في افتتاح اللقاء السنوي للهيئة وتكريم فرق العمل يوم الخميس الماضي بفندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي بدبي، إن “الهيئة عممت على الجهات الحكومية الاتحادية والشركاء الاستراتيجيين، استراتيجية الموارد البشرية وننتظر مقترحاتهم للأخذ بها والاستفادة منها”.
ولفت إلى أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ستعقد قريبا لقاء موسعا مع مسؤولي وممثلي الجهات الحكومية للخروج بمشروع هذه الاستراتيجية، مؤكدا أن هذه الإستراتيجية سيكون لها دور كبير في الارتقاء بالكوادر البشرية وزيادة الإنتاجية.
وذكر القطامي أن نظام معلومات الموارد البشرية الاتحادية سيكون مبني على قاعدة البيانات الموحدة، وتكمن أهميته في تحديث كافة البيانات المتعلقة بالموارد البشرية من خلال نظام الوظيفة العامة مباشرة.
وقال القطامي، إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يؤكدان أهمية الموارد البشرية وتعزيز بناء الإنسان عن طريق التعليم والتدريب.
وأضاف، “هذه العناصر المذكورة هي مكونات العمل المستقبلي في الحكومة الاتحادية، وهذا يحتاج إلى جهد كبير”.
وشدد القطامي، على أن هذه التطلعات والطموحات لن تنجز إلا من خلال الموظفين والجهات المتعاونة وطرح مبادرات وبرامج، مشيرا إلى أن هذه التطلعات ليست فقط بالنسبة لإستراتيجية الهيئة ولكن أيضا استراتيجية الحكومة الاتحادية.
وأكد القطامي حرص الهيئة على تعزيز الشركات مع الوزارات والهيئات لعمل برامج مشتركة لها، منوها إلى أن هيئة الموارد البشرية وضعت استراتيجية للمرحلة المقبلة لتطوير العمل الاتحادي الحكومي، وتضم العديد من المحاور منها إقرار النظم واللوائح اللازمة.
وقال القطامي “إدارة التغير من البديهيات التي تحتاج إلى مرونة واستعداد وقابلية، وخلال الفترة الوجيزة من عمر الهيئة لمسنا استجابة كبيرة من الجهات المتعاونة لإحداث التغير المطلوب”.
وكشف القطامي، أن العام الحالي سيشهد إطلاق العديد من أنظمة تقييم الأداء والتدريب ونظام الموارد البشرية.
وأشار إلى أهمية اللقاء السنوي في ترسيخ وتعزيز اتجاهات الموارد البشرية وبناء فريق عمل واحد، بالإضافة إلى تكريس مبدأ الموظف المتميز والشريك الاستراتيجي الذي يكون له دور في تعزيز عمل الهيئة.
وذكر رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن هذا اللقاء هو للتأكيد على أن الهيئة أسرة واحدة تختلف في مستوياتها الوظيفية والأدوار التي تقوم بها، إلا أنها متفقة في الأهداف وهى الارتقاء بالجهاز الحكومي الاتحادي.
وثمن القطامي دور المجموعات وفرق العمل التي كونتها الهيئة لإنجاز مشاريعها خلال العام الماضي، واصفاً ما أدته تلك المجموعات، بأنها “أنجزت عملاً مميزاً”، مؤكداً أن العملية ليست يسيرة ولكنها تحتاج إلى جهد كبير.
وأشار إلى أن انطلاق مؤتمر معرض الموارد البشرية الأول بعد نحو أسبوعين تقريباً يدخل الهيئة إلى العالمية من حيث المفاهيم والتصور والحوار.
ويعقد مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي، في دبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله خلال الفترة من 19-20 يناير الجاري، تحت عنوان الموارد البشرية: الاستثمار الأمثل في بناء المستقبل”؟
وأشار القطامي إلى أن المؤتمر يتناول العديد من المواضيع المهمة والحساسة المتعلقة بتطوير الموارد البشرية على نحو يتيح التعامل مع التحديات الاقتصادية والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، وتبني خطط مستدامة تضمن الارتقاء بأداء العنصر البشري.

اقرأ أيضا

رئيس بوركينا فاسو يزور واحة الكرامة وجامع الشيخ زايد الكبير