الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مشاركة موحدة للجهات المجتمعية في "معرض أبوظبي للكتاب"

مشاركة موحدة للجهات المجتمعية في "معرض أبوظبي للكتاب"
24 ابريل 2019 01:21

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الجهات المجتمعية المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، تفاصيل المشاركة ضمن «المنصة الموحدة للجهات المجتمعية» والتي تعدّ المشاركة الأولى للجهات التي تعمل في قطاع تنمية المجتمع تحت مظلة واحدة.
وبهذه المناسبة، أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، أن المشاركة الموحدة تأتي بهدف تسليط الضوء على قطاع تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، كقطاع يعمل على توفير حياة كريمة لأفراد المجتمع، حيث كشف عن أن المنصة الموحدة ستشهد أكثر من 45 فعالية ونشاطاً ثقافياً واجتماعياً متنوّعاً، إضافة إلى إطلاق مبادرات نوعية تهدف لإسعاد المجتمع، وتعزيز وعيه حول مختلف الموضوعات ذات الصلة بالقطاع الاجتماعي.
من جانبها، أكدت مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، أن الوجود في هذا المحفل الثقافي الدولي يسهم في دعم وتنمية أفراد الأسرة بشكل عام والطفل المرأة بشكل خاص، من خلال تقديم عدد من الورش والفعاليات والجلسات الحوارية الثقافية، التي تهدف إلى ترك الأثر الفاعل في تنمية الموارد البشرية، مشيرة إلى أن مشاركة المؤسسة في هذا العام تتميز بإطلاق شخصيات المؤسسة الكرتونية عائلة «بوراشد» في الواقع الافتراضي من خلال فيلم (3D) يتم عرضه بركن مخصص في المنصة الموحدة لدائرة تنمية المجتمع.
فيما أكد عبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، حرص المؤسسة على المشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات المجتمعية وفي كافة الحملات والمعارض، مشيراً إلى أن المؤسسة ارتأت إتاحة تلك الفرصة لمنتسبيها أصحاب القدرات الخاصة والمتميزين للتواجد بمنصة الجهات المجتمعية في إمارة أبوظبي في «معرض أبوظبي الدولي للكتاب»، الذي يمثّل مبادرة مهمة تهدف إلى تطوير قطاع النشر بالمنطقة والتشجيع على القراءة كفعل يومي بين مختلف الفئات المجتمعية في أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام.
وقالت الدكتورة نضال محمد الطنيجي، المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية: تأتي مشاركة الدار هذا العام في معرض أبوظبي الدولي للكتاب مختلفة ومتميزة، كونها تقع ضمن «المنصة الموحدة للجهات المجتمعية»، والتي تعدّ المشاركة الأولى للجهات التي تعمل في قطاع تنمية المجتمع تحت مظلة واحدة، مما يحقق الأهداف المنشودة من إطلاق دائرة تنمية المجتمع التي تضم سبع مؤسسات شريكه.
وقال نبيل الظاهري، مدير عام دار زايد للرعاية الأسرية، إن المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب منصة مثالية لإبراز التنوع الثقافي والسكاني في إمارة أبوظبي، وهي المشاركة الأولى للجهات الاجتماعية تحت مظلة واحدة، تأتي في إطار الاهتمام بالدور المجتمعي في نشر الثقافة الرعاية البديلة بطريقة مبتكرة بين جميع فئات المجتمع، وتحقيق الأولوية الاستراتيجية المتمثلة بتعريف المجتمع بالخدمات التربوية والمشاريع التربوي المتميزة، التي تقدمها الدار لفئة فاقدي الرعاية الأسرية عبر المشاركة المستدامة مع مكونات المجتمع المحلي والدولي.
وستبرز المنصة الاجتماعية الموحدة التنوع الثقافي الذي تتميز به إمارة أبوظبي، عبر استعراض أبرز الإصدارات الثقافية والأدبية بلغات مختلفة. كما ستتضمن المنصة عدداً من الأنشطة التي سيقوم بها أصحاب الهمم، والذين سيقومون بإعطاء ورش عملٍ متنوعة.
كما سيتم تسليط الضوء في المنصة، التعريف ببرنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي والمعني بالمؤسسات والهيئات التي تقدم أو تدعم المشاريع الأسرية والمجتمعية.
وسيكون لمحور التسامح حضوراً من خلال عدد من الأنشطة التي تعمل عليها الجهات، حيث سيتم إطلاق عدد من المبادرات المعنية بالتسامح، كمبادرة «وثيقة المليون متسامح» والتي تطلقها دار زايد للثقافة الإسلامية، وهي منصة إلكترونية تهدف إلى بالحصول على مليون توقيع من أفراد المجتمع يتعهدون من خلال هذا التوقيع بالالتزام بقيم التسامح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©