الاتحاد

الرياضي

العين يواجه خطر "الوداع المبكر" لسباق "الأبطال"

العين خسر وأصبح مهدداً بالخروج (تصوير أنس قني)

العين خسر وأصبح مهدداً بالخروج (تصوير أنس قني)

مراد المصري (العين)

ازدادت مهمة العين صعوبة في بلوغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال آسيا، بعدما خسر أمام الدحيل بهدفين دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت، ليلة أمس، على استاد هزاع بن زايد في الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة، ليتجمد رصيد «الزعيم» عند نقطتين بالمركز الرابع للمجموعة، فيما ارتفع رصيد منافسه إلى 7 نقاط بالمركز الثاني.
وانفرد الهلال السعودي بصدارة ترتيب المجموعة، بعدما حقق الفوز على استقلال طهران، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت، أمس، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ليرفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الأول، فيما بقي رصيد الاستقلال 4 نقاط.
وأصبح العين مهددا بالخروج مبكراً من البطولة، حيث سيتوجب عليه تحقيق الفوز في المباراتين المتبقيتين، فيما لن تكون الأمور بيده بانتظار ما تسفر عنه بقية نتائج المجموعة أيضاً.
اختار الإسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب العين، اللعب بأسلوب المهاجم الوهمي، من خلال الإبقاء على السويدي ماركوس بيرج على مقاعد الاحتياط، والدفع بالثلاثي جمال معروف ومحمد خلفان وخالد محمد البلوشي في خط الوسط المتقدم، ووضع خلفهما الثنائي أحمد برمان ودومبيا، مع عودة الياباني شيوتاني إلى مركز الظهير الأيسر.
واستغل الفريق المنافس التراجع من العين، لينجح في أول محاولة هجومية من تسجيل الهدف الأول بعد انطلاقة من إدميلسون، الذي حاول رفع كرة عرضية حولها المعز علي برأسه داخل الشباك في الدقيقة الثالثة.
حاول العين تدارك الأمور وتعويض ذلك، ونفذ بندر الأحبابي ركلة حرة مباشرة، لكنها مرت عالية فوق مرمى الدحيل في الدقيقة التاسعة.
كان العين الفريق الأكثر سيطرة على الكرة، لكنه اصطدم بدفاع منظم، ليجرب خيار التسديد من مسافة بعيدة عبر أحمد برمان لكن الكرة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 18.
ورفع الحكم السنغافوري تقي الدين، البطاقة الصفراء مباشرة على الياباني شيوتاني، وذلك رغم ارتكابه أول خطأ له على البرازيلي إدميلسون، وذلك في تصرف غريب من حكم اللقاء.
وتوقف اللعب أكثر من مرة مع محاولة لاعبي الدحيل ادعاء الإصابات، من أجل إهدار الوقت وكسر إيقاع اللعب.
وجاءت أخطر محاولات العين بعد انطلاقة من جمال معروف، الذي واجه الحارس وسدد الكرة بجسده لترتد له مرة أخرى، ليقوم بالاستدارة حول نفسه وتسديد كرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 35.
ولم يشهد ما تبقى من الشوط الأول محاولات تذكر، لينتهي بتأخر العين بهدف دون رد.
دفع جاريدو بداية الشوط الثاني، بالسويدي بيرج كرأس حربة، وذلك مكان محمد خلفان، في محاولة لزيادة الزخم الهجومي لـ«الزعيم» وتعديل الكفة.
ضغط العين في أكثر من لقطة على مرمى منافسه، لكنه انتظر حتى جاءت تسديدة خالد البلوشي من خارج المنطقة ليهدد للمرة الأولى بكرة مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 54، وألغى الحكم هدفاً سجله جمال معروف بداعي التسلل في الدقيقة 56.
وتدخل مهند سالم العنزي في توقيت حاسم لقطع الكرة من البرازيلي إدميسلون في الدقيقة 59، وجاء التبديل الثاني للعين بإشراك ريان يسلم مكان خالد البلوشي في الدقيقة 62. وعلى عكس مجريات اللعب نجح الدحيل، بإضافة الهدف الثاني عبر يوسف العربي، الذي وصلته الكرة بعد سلسلة من التمريرات وواجه الحارس، وسددها داخل الشباك في الدقيقة 66، وقام العين بالتبديل الثالث والأخير بإشراك سعد خميس مكان سعيد جمعة في الدقيقة 70.
حاول العين في الدقائق المتبقية من اللقاء، وذلك بانطلاقات من مختلف الاتجاهات، لكن دون أن ينجح في الوصول لمرمى منافسه بالصورة المطلوبة.

شيوتاني يغيب عن «الخامسة»
يغيب الياباني شيوتاني عن صفوف العين في مواجهة الهلال السعودي، يوم 6 مايو المقبل، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة، وذلك بعدما حصل على البطاقة الصفراء الثانية أمام الدحيل في لقاء أمس.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم