الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوصل يبدد أحلامه الآسيوية بـ "الهزيمة الثالثة"

الوصل يبدد أحلامه الآسيوية بـ "الهزيمة الثالثة"
24 ابريل 2019 00:03

وليد فاروق (دبي)

تضاءلت آمال الوصل في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد خسارته من ذوبهان أصفهان الإيراني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء أمس على استاد فولاد شهر، ضمن منافسات الجولة الرابعة في المجموعة الأولى، ليلقى الفريق خسارته الثالثة على التوالي، ويتراجع ترتيبه إلى المركز الرابع.
ووقع الوصل مجدداً في «فخ» أخطائه الدفاعية السهلة التي كلفته استقبال الهدف الأول قبل مرور دقيقتين من انطلاقة المباراة، عبر علي رضا شرغالي، قبل أن يحرز أمير أرسلان الهدف الثاني لذوبهان في الدقيقة 15.
بهذه النتيجة تذيل الوصل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط فقط، في حين حلق ذوبهان في الصدارة برصيد 10 نقاط، وارتقى النصر السعودي إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد فوزه على الزوراء العراقي 2-1 ضمن الجولة نفسها والذي تراجع بدوره إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
ويتبقى للوصل مواجهتان أخيرتان، حيث يلتقي النصر السعودي يوم 7 مايو المقبل في الرياض، قبل أن يستضيف الزوراء العراقي 21 مايو في الجولة الأخيرة.
ورغم تخلص لاعبي الوصل من ضغوطهم فيما تبقى من زمن المباراة نتيجة تأخرهم المبكر وعدم وجود ما يمكن البكاء عليه، إلا أن الفريق افتقد وبشدة اللمسة الأخيرة والمهاجم الهداف القادر على ترجمة أفضلية فريقه في بعض فترات اللقاء إلى تهديد حقيقي لمرمى ذوبهان، في حين أن المنافس نجح في استغلال «الهدايا» التي قدمت له مبكراً، وتراجع مستواه كثيراً نتيجة اطمئنانه إلى حسم النتيجة لمصلحته، علاوة على تألق حميد عبدالله حارس الوصل وتعاطف العارضة معه، وهو ما أدى إلى خروج المباراة بهذه النتيجة فقط.
انطلقت المباراة بهدف مبكر لمصلحة أصحاب الأرض، وقبل أن يلمس جميع اللاعبين الكرة في أرضية الملعب، ومن خطأ من المدافع الشاب فارس خليل، نجح لاعبو ذوبهان في قطع الكرة من الجهة اليمنى وتمريرة عرضية إلى علي رضا غير المراقب، والذي انقضّ عليها بسهولة ليضعها في شباك حميد عبدالله محرزاً الهدف الأول.
وتسبب هذا الهدف في ارتباك مضاعف للاعبي الوصل، وبعدما نجح حميد عبدالله في التصدي لصاروخية من أمير أرسلان، عاد اللاعب نفسه ليحرز الهدف الثاني لفريقه برأسية سهلة وسط رقابة المدافعين ليضعها على يمين الحارس في الزاوية اليمنى البعيدة في الدقيقة 15.
تحسن أداء الوصل نسبياً منتصف هذا الشوط، خاصة بعد التغيير الذي أجراه ريجيكامب بدخول حمد البلوشي بديلاً لفارس خليل، ونجح لاعبو الوصل في الضغط المبكر على لاعبي ذوبهان وحرمانهم من البناء المبكر للهجمات، لكن ظلت الكرة حائرة دون خطورة حقيقية على مرمى محمد مظهري حارس ذوبهان.
وتغاضى حكم اللقاء الكوري الجنوبي هيونج جين كو عن طرد أمير أرسلان بعد تدخل عنيف مع هزاع سالم، واكتفى بإخراج البطاقة الصفراء وسط اعتراض الجهاز الفني والإدارة للوصل.
وفي الوقت المحتسب بدل ضائع أنقذت العارضة مرمى الوصل من استقبال الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد تسديدة من محترفه كريستيان أوساجونا.
في الشوط الثاني، حاول الوصل كثيراً، لكن من دون فاعلية على مرمى مظهري حارس ذوبهان، خاصة أن معظم الجهود جاءت بشكل فردي من اللاعبين، وعلى رأسهم البرازيلي كايو، الذي حاول وسدد، لكن لم يكتب لأي من محاولاته النجاح في الوقت الذي كثف فريق ذوبهان من دفاعاته ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة والمساحات الواسعة في دفاعات الوصل، لكن القدر كان رحيماً بفريق الوصل ولم تستقبل شباكه سوى هدفي الشوط الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©