الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الأحوال الجوية تؤجل انطلاقة "القفال 29"

الأحوال الجوية تؤجل انطلاقة "القفال 29"
24 ابريل 2019 00:03

دبي (الاتحاد)

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، بضرورة توخي أعلى معايير الأمن والسلامة في سباق القفال التاسع والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، قررت اللجنة المنظمة للسباق إرجاء انطلاقة السباق من يوم بعد غد -الجمعة- وذلك بسبب حالة البحر وسرعات الرياح المرتفعة في الخليج العربي، حسب التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.
أبلغت اللجنة المنظمة لسباق القفال جميع النواخذة والملاك والبحارة، أمس، بالتطورات الجديدة والمتعلقة بموعد تحرك قافلة النادي إلى جزيرة صير بونعير، وبدء الاستعدادات لانطلاقة السباق في الأيام التالية وذلك لحالة البحر، من أجل سلامة المشاركين ومحاملهم قبل البداية، ودعت الملاك والنواخذة إلى عدم التوجه مبكراً وانتظار توجيهات اللجنة المنظمة يوم الجمعة المقبل، من أجل اتضاح الصورة أكثر.
قال هزيم محمد القمزي، مدير إدارة السباقات في نادي الدولي للرياضات البحرية مشرف عام السباق، أن اللجنة المنظمة، وعلى ضوء توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تعمل على إقامة السباق في أفضل الظروف، لذلك ارتأت إرجاء موعد الانطلاقة من يوم الجمعة المقبل، نظراً للحالة الجوية التي تسود المنطقة واضطراب البحر، الأمر الذي يشكل خطراً على المشاركين في سهولة انتقالهم أولاً إلى جزيرة صير بونعير في هذا الوقت للاستعداد للمشاركة والإبحار إلى شواطئ دبي.
وأضاف: رأت اللجنة المنظمة الانتظار حتى يوم بعد غد، الجمعة، من أجل إخطار المشاركين بالتطورات وإعطائهم الضوء الأخضر للتحرك إلى جزيرة صير بونعير، من أجل إقامة السباق في أفضل الظروف وفق معطيات تساعد على إنجاح التظاهرة الكبيرة والمرتقبة.
وأوضح القمزي أن باب التسجيل للمشاركة سيستمر اليوم وغد، لاستكمال كافة الإجراءات، وسيتم بعد ذلك إعلان القائمة النهائية مشيداً في هذا الخصوص بمستوى الإقبال والمشاركة في السباق.
من ناحية أخرى، أنجزت اللجنة المنظمة المقر الخاص باحتفالات ومراسم تتويج أبطال السباق في شاطئ أم سقيم المفتوح بالقرب من المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب قبالة شواطئ جميرا، وحرصت اللجنة على اختيار الموقع هذا، وللعام الثاني على التوالي، لقربه من خط النهاية ولتجسد صورة من صور الماضي في احتفال الأهل بمقدم الآباء والأجداد والأشقاء سالمين غانمين من رحلاتهم في بحر الخليج العربي، من أجل سد رمق العيش والرزق الحلال.
ولبس الشاطئ حلة جميلة قبل أسبوع من انطلاقة الحدث، من خلال إنشاء خيمة الكرنفال، والتي تضم مقر القنوات التلفزيونية الناقلة للسباق واستوديوهات التحليل، حيث ستكون بالقرب من أصحاب المراكز الأولى لدي عودتهم بعد ختام السباق.
وتضم الخيمة الكبيرة الملحقة في الموقع المعرض المصاحب المتحرك، والخاص بالصور التاريخية لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي تأسس عام 1988، وأبرز المحطات في تاريخ النادي خاصة البطولات والكرنفالات والأحداث الرياضية العالمية في مجال الرياضات البحرية، حيث سيتفتح للجمهور اعتباراً من اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©