الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حشر آل مكتوم: أكاديميات التنس تعزز النظرة التفاؤلية للعبة في الدولة

حشر آل مكتوم: أكاديميات التنس تعزز النظرة التفاؤلية للعبة في الدولة
24 ابريل 2019 00:03

دبي (الاتحاد)

أشاد الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد التنس، بالجهود التي يبذلها أعضاء مجلس الإدارة واللجنة الفنية والتطويرية في الاتحاد من أجل تطوير اللعبة، مثنياً على دور الأكاديميات في التأهيل والتطوير استناداً إلى اكتشاف المواهب الصغيرة وأصحاب القدرات المتميزة من ذوي الأعمار الصغيرة، بما يعزز النظرة المتفائلة بمستقبل اللعبة.
جاء ذلك على هامش بطولة استكشاف المواهب تحت 8 سنوات التي أقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين في ملاعب نادي النصر ليجيرلاند في دبي ونظمها اتحاد التنس بمشاركة 70 لاعباً ولاعبة.
وأكد الشيخ حشر آل مكتوم ضرورة الحفاظ على المكتسبات في الوقت الراهن من أجل تطويرها في البطولات القادمة، مطالباً بضرورة تأمين التواصل مع الأكاديميات ودعم مجهوداتها من الناحيتين الفنية والإدارية للوصول نحو أفضل المراكز مستقبلًا.
وفاز منتخب الواعدين بالمركز الثالث للبطولة، بينما حلت أكاديمية زايد عباس في المركز الأول، وجاءت أكاديمية الإمارات في المركز الثاني، وكشفت البطولة عن مكاسب فنية عديدة لتنس الإمارات أبرزها استكشاف عدد من اللاعبين الموهوبين وارتفاع المستوى الفني خصوصاً في فئة الواعدين والبراعم.
وأسفرت المباريات النهائية لفئة تحت «8 سنوات» عن فوز أكاديمية زايد عباس على أكاديمية الإمارات (4-3)، بينما فاز منتخب الإمارات على أكاديمية بي اس اس (5-2).
وفي فئة تحت 10 سنوات فازت أكاديمية كلارك فرانسيس على أكاديمية تي بي اس (2-1) وأحرزت المركز الأول، بينما فازت أكاديمية بي اس اس على أكاديمية الإمارات (3-0).
بدوره أثنى أحمد عبدالملك أهلي نائب رئيس الاتحاد على دور الأكاديميات الداعم للنقلة النوعية المنشودة لرياضة التنس في الدولة سواء كان ذلك على صعيد اللاعبين المواطنين أو من مواليد الدولة والمقيمين وبما ينعكس بشكل مباشر على تطور اللعبة مؤكداً أن العمل سيستمر وبشكل تصاعدي للارتقاء باللعبة مستقبلاً، بحيث تكون نواة لمستقبل واعد للعبة في الدولة.
حضر منافسات البطولة ومراسم التتويج ناصر المرزوقي عضو مجلس الإدارة الأمين العام للاتحاد، وسارة باقر عضو مجلس الإدارة، وعدد من الفنيين والمدربين وجمهور اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©