الاتحاد

ثقافة

مركز سلطان بن زايد يفتتح موسمه بـ «منافع القراءة»

يفتتح مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام مساء اليوم موسمه الثقافي الجديد 2012 بمحاضرة للبروفسور الكندي ألبيرتو مانغويل بعنوان “منافع القراءة” وذلك بمقر المركز في أبوظبي.
كما ينظم المركز مساء الخامس عشر من الشهر الجاري محاضرة في مجال الإعلام يقدمها الدكتور حسن قايد الصبيحي استاذ الاتصال الجماهيري بجامعة الإمارات. ويستضيف المركز في الثاني والعشرين من الشهر نفسه الدكتور السعودي ميسرة كايد محمد طاهر استاذ الصحة النفسية والعلاج النفسي بقسم علم النفس في جامعة الملك عبدالعزيز في محاضرة تربوية اجتماعية نفسية وذلك بمقر المركز في البطين.
كما ينظم المركز مساء التاسع والعشرين من الشهر الجاري محاضرة للدكتور عبدالرحيم الصابوني مدير جامعة الحصن في أبوظبي حول التعليم ودوره في المجتمع وذلك بمقر المركز. واعلن حبيب يوسف الصايغ مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام أن الموسم الجديد سيكون حافلا بالمحاضرات والندوات والأنشطة التي تتماشى وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز الداعية إلى إثراء العمل الثقافي العام في الدولة.
وأضاف الصايغ أن موسم 2012 سيتضمن محاضرات مبتكرة ونوعية تتناول موضوعات في شتى المجالات الثقافية والإعلامية والأدبية والفنية والقانونية والمعلوماتية والفلسفة والطب والتربية والتعليم والاجتماع والاقتصاد والرياضية وستركز بكل تأكيد على القضايا المحلية وخدمة المجتمع والتفاعل مع القضايا الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. واكد الصايغ أن المركز سيعمل على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد ومن باب المسؤولية المجتمعية بالتوجه ببعض أنشطة المركز إلى المدارس والجامعات والمعاهد العلمية لمزيد من الفائدة والمعرفة اضافة إلى التعاون مع المؤسسات الوطنية بما يخدم توجهات هذه الجهات ويدعمها في أداء رسالتها.

اقرأ أيضا

«الناشرين الإماراتيين» تبحث آفاق تطوير صناعة النشر في الدولة