الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دان مارتن يطارد اللقب لـ"دراجات الإمارات".. قوة دفع سباعية في تحديات اليوم الواحد

دان مارتن يطارد اللقب لـ"دراجات الإمارات".. قوة دفع سباعية في تحديات اليوم الواحد
24 ابريل 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن فريق الإمارات تشكيلته التي ستشارك في سباقين يعدان الأبرز في تحديات اليوم الواحد لهذا الموسم، وهما سباق لا فليش والون وسباق لييج-باستوني-لييج، حيث يقود التشكيلة المؤلفة من سبعة دراجين الإيرلندي دان مارتن الذي سبق له أن حقق الفوز في سباق لييج-باستوني-لييج 2013، وحل ضمن قائمة العشرة الأوائل في سباق لا فليش والون خمس مرات، ثلاث مرات منها ضمن قائمة الثلاثة الأوائل، كما تضم التشكيلة بطل العالم السابق روي كوستا، وزميله سيرجيو هيناو الذي حل ثانياً في هذا السباق عام 2013، فضلاً عن مانويل موري وروري سوذرلاند وتادي بوجاتشار ودييجو أوليسي.
وتعليقاً على السباق، قال جوكسان فيرنانديز ماتين: «نشارك في سباقات الأردين الكلاسيكية بتشكيلة تتمتع بإمكانات مميزة قادرة على تحقيق نتائج متقدمة. وبرغم صعوبة الفوز في هذه السباقات بسبب مستوى التنافس العالي بين الدراجين، إلا أننا نشارك بتشكيلة قوية ومتوازنة جاهزة لتحقيق طموحات الفريق. سيكون دان مارتن أبرز الدراجين في تشكيلتنا، وسيركز جهوده على سباقي لا فليش والون ولييج-باستوني-لييج. أما بالنسبة إلى بوجاتشار، فيمثل هذا الأسبوع تجربة مهمة له لاختبار قدراته وموهبته، كما نعتمد على قدرات موري وسوذرلاند في سباقي فليش ولييج».
ويعدّ سباق لا فليش والون أحد سباقات اليوم الواحد الكلاسيكية المناسبة للدراجين المتخصصين بسباقات التسلق، ويقام السباق على مسار بطول 195.5كم، انطلاقاً من بلدة «آن»، وصولاً إلى «هواي» حول ضواحي «لييج»، ويواجه فيه الدراجون 11 مسافة تسلق، أغلبها في الجزء الأخير من السباق. وسيحتاج الدراجون إلى الحفاظ على طاقتهم في آخر 77كم من السباق، حيث أضاف منظمو السباق مسافتي تسلق إضافيتين في نسخة السباق لعام 2019. ومن المتوقع أن تحدد مسافة التسلق الأخيرة (مور دي هواي) الفائز في السباق، وهي مسافة تسلق شاقة تمتد على طول 1.3كم ويبلغ أقصى انحدار لها 26%.
يحصل الدراجون على ثلاثة أيام راحة قبل المشاركة في سباق لييج-باستوني-لييج، وهو سباق على مسافة 256كم انطلاقاً من «لييج»، ويعدّ أحد أقدم سباقات الدراجات ضمن الجولة العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات، حيث أقيم للمرة الأولى عام 1892. يتضمن السباق 11 مسافة تسلق، معظمها في مسار العودة بين «باستوني» و«لييج»، أبرزها ثلاث مسافات تسلق تختبر قدرات الدراجين، وهي «واني» و«ستوكو» و«أوت-ليفي». وتم في نسخة هذا العام من السباق تعديل خط النهاية ليصبح في مركز مدينة «لييج» أمام آلاف المشاهدين المتجمهرين للاستمتاع بسباق السرعة الحماسي النهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©