الاتحاد

الرياضي

شارابوفا تفسد عيد ميلاد رضائي

شارابوفا

شارابوفا

فجر الألماني فيليب كولشرايبر أكبر مفاجآت بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة لهذا الموسم حتى الآن، بإطاحته أمس الأول بالمصنف الرابع بالبطولة السويدي روبين سودرلينج بتغلبه عليه 7-6 و6-4 في الدور الثالث، وحقق كولشرايبر فوزه الرابع على سودرلينج، وصيف بطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس” في العامين الماضيين، في إجمالي خمس مواجهات جمعتهما، وتلقى سودرلينج العلاج لكاحله الأيسر بعدما خسر المجموعة الأولى.
وقال كولشرايبر بعد المباراة: “إنني سعيد بهذا الفوز، كان سودرلينج في الملعب وقد لعب بالفعل، ربما لم يمر بأفضل أيامه، ولكنني أعتقد أيضاً أن الحظ حالفني في تحقيق هذا الفوز”.?وكانت هزيمة أمس الأول هي الثانية فقط لسودرلينج خلال موسم 2011 الذي حقق خلاله 19 فوزاً مقابل هزيمتين وأحرز خلاله ثلاثة ألقاب، وهو أكبر عدد من الألقاب يحرزه أي لاعب منذ انطلاق هذا الموسم.?وقال سودرلينج: “أعتقد أنني خسرت المباراة منذ أن قررت نزول الملعب لأنني لم يكن من المفروض أن ألعب، إنني أجلس هنا بعد المباراة وأشعر أنني لم أتمكن من بذل قصارى جهدي، أعتقد أنه كان غباء شديداً أن ألعب المباراة”.
وفي منافسات السيدات، واصلت المصنفة الأولى الدنماركية كارولينا فوتسنياكي انطلاقتها القوية في إنديان ويلز بتغلبها على الإسبانية ماريا مارتينيز سانشيز 6-1 و6-3 في الدور الثالث، وواجهت فونتسنايكي بعض التحدي في مباراة أمس الأول، حيث التقت بواحدة من اللاعبات النادرات الذين يجيدون لعب الكرات العالية السريعة في التنس هذه الأيام.
وقالت فوتسنياكي: “إنني سعيدة بالفوز، كنت أعرف أن المباراة لن تكون سهلة، إنني أتطلع للعب مباراتي بالدور الرابع فأنا سعيدة حقاً بالتأهل لذلك الدور، إنني مستمتعة بالمشاركة في هذه البطولة وسعيدة بخوض مباراة أخرى فيها”.
وأفسدت النجمة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة 16 في إنديان ويلز على منافستها الفرنسية أرفان رضائي الاحتفال بعيد ميلادها الـ24 بتغلبها عليها 6-2 و6 -2 .
وتغلبت المصنفة الثامنة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على البولندية أورسولا رادفانسكا 7-6 و6-3، بينما تغلبت شقيقة أورسولا المصنفة التاسعة أجنييسكا رادفانسكا على الروسية ماريا كيريلينكو 6-صفر و2-6 و7 - 5 كما تغلبت الروسية أليسا كلييبانوفا على المصنفة 13 الإيطالية فلافيا بينيتا 6-3 و6-4.

اقرأ أيضا

32 منتخباً في مونديال 2022