الاتحاد

الرياضي

أرسنال يستدعي ليمان ليعزز خياراته في حراسة المرمى

يعتزم الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم إعادة الحارس الألماني المعتزل ينز ليمان “41 عاما” إلى صفوف الفريق، ضمن جهوده للتغلب على أزمة الإصابات في صفوف الفريق، حسب ما ذكرته صحف بريطانية أمس الأول.
وسيغيب الثنائي البولندي لوكاس فابيانسكي وفويسييتش شيزني عن صفوف أرسنال حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة في الكتف والأصابع، على الترتيب. وبذلك أصبح مانويل ألمونيا هو حارس المرمى الوحيد المتاح للمشاركة في مباريات أرسنال، لذلك تردد أن فينجر يسعى لإعادة ليمان إلى صفوف الفريق ليعزز خياراته في حراسة المرمى قبل المباراة المقررة أمام ويست برومويتش ألبيون السبت المقبل في الدوري الإنجليزي.
وكان ليمان رحل عن صفوف أرسنال في 2008 بعدما فقد مكانه كحارس أساسي للفريق لصالح ألمونيا، وانضم إلى صفوف شتوتجارت الألماني لمدة عامين قبل أن يعتزل كرة القدم في الصيف الماضي. ولكن صحيفة “ذي صن” ذكرت أن حارس مرمى المنتخب الألماني السابق ليمان أبدى استعداده لمساعدة أرسنال في صراعه من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.
وفي ألمانيا، نقلت صحيفة “بيلد” في موقعها على الإنترنت عن ليمان قوله: “أرسنال يشهد ظرفا طارئا في حراسة المرمى في الوقت الحالي، يسعدني أن أشارك في إنقاذ الموقف، ويتخلف أرسنال حاليا بفارق ثلاث نقاط فقط خلف مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الإنجليزي، وتتبقى لأرسنال مباراة مؤجلة واحدة.
من جانبه، اعترف آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال بأن النادي يفتقد لاعبه أليكس سونج، مثلما يفتقد لأي لاعب آخر يغيب عن صفوف الفريق في الوقت الحالي.
يعاني سونج من إصابة في الركبة وكان ضمن مجموعة من اللاعبين الكبار الذين غابوا عن أرسنال في المباراة التي خسرها أمام مانشستر يونايتد صفر-2 السبت الماضي في كأس الاتحاد الإنجليزي. ولكن فينجر رفض استخدام غياب سونج عذرا للهزيمة بستاد أولد ترافورد والخروج من دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي.
ولم يشارك لاعب خط الوسط الكاميروني سونج مع الفريق منذ نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كارلينج) في 27 فبراير الماضي، وقال فينجر إن اللاعب لن يكون لائقا للمشاركة في المباراة المقررة أمام ويست برومويتش ألبيون السبت المقبل في الدوري الإنجليزي. وقال في تصريحات نشرها أرسنال بموقعه الالكتروني إنه يأمل في عودة اللاعبين الغائبين عن الفريق، لكنه لا يعتقد أن الأمر يتوقف على لاعب واحد.

اقرأ أيضا

كومباني يعود إلى أندرلخت لاعباً ومدرباً