الاتحاد

الرياضي

العين يحلق بلقبي «بوتشي متلازمة داون»

الفائزون بالمراكز الأولى (تصوير أشرف العمرة)

الفائزون بالمراكز الأولى (تصوير أشرف العمرة)

فاز نادي العين للمعاقين بصدارة المجوعتين الثانية والثالثة للنسخة الرابعة لبطولة بوتشي ملازمة داون التي أقيمت بمركز دبى لرعاية وتأهيل المعاقين بمشاركة 13 نادياً ومركزاً هى نادي العين للمعاقين، أبوظبي للمعاقين، مركز دبى للمعاقين، رأس الخيمة للمعاقين، مركز الفجيرة، مركز دبا الفجيرة، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الشارقة، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الذيد، مجموعة الصحار، جمعية الإمارات لمتلازمة داون، مركز العين للرعاية والتأهيل الخاص.
وأسفرت نتائج البطولة للمجموعات الأربع “ذكور” عن فوز جاسم مبارك “دبى للمعاقين” بالمركز الأول وعمر جمعة “مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية” فرع الذيد بالمركز الثاني للمجموعة الأولى، بينما فاز سالم راشد الخيليلي “نادي العين للمعاقين” بالمركز الأول وحل يوسف عبدالسلام “مدينة الشارقة للخدمات الانسانية” ثانياً في المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الثالثة فاز عبدالله طالب عبد اللطيف من مركز العين للمعاقين بالمركز الأول، بينما كان المركز الثاني من نصيب عبدالعزيز عبدالكريم من مجموعة الصحراء.
واعتلي عيسى حسن عبدالله من مركز دبا الفجيرة صدارة المجموعة الرابعة تلاه في المرتبة الثانية خالد العلوي من مركز النجاح للمعاقين.
كما فازت خديجة قاسم من مركز الفجيرة للمعاقين بالمركز الأول لمجموعة الفتيات، بينما كان المركز الثاني من نصيب اماني سلطان من مركز رأس الخيمة وسميرة محمد السايس من مركز العين الخاص للرعاية والتأهيل بالمركز الثالث ومريم الحوسني من نادي أبوظبي في المرتبة الرابعة وحلت آيات هاشم من مركز دبا الفجيرة في المركز الخامس ووفاء فيصل من مركز العين سادسة وهدى خليل من مركز النجاح سابعة.
وعقب نهاية المسابقات قامت سونيا الهاشمي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة دوان وخميس خميس أمين السر العام والدكتور منال جعرور عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الفنية بتتويج الفائزين والفائزات.
ووصف محمود عطوان المنسق الرياضي البطولة بالناجحة مشيراً إلى إنها حققت الأهداف التي أقيمت من أجلها وخاصة في أعقاب مشاركة 13 نادياً ومركزاً.
وكانت جمعية الإمارات لمتلازمة داون قد نظمت بطولة التوجه بالخريطة بمشاركة 13 مركزاً لرعاية وتأهيل المعاقين بحديقة الصفا دبى.
وقالت سونيا الهاشمي إن إقامة مثل هذه البطولات يأتي في اطار حرص الجمعية على تنمية المهارات الفردية والمعرفية والإدراكية والحركية وزرع الروح التنافسية لذوي متلازمة داون.
وقال خميس خميس أمين السر العام رئيس اللجنة الرياضية إن التوجه بالخارطة رياضة يقوم فيها المتسابق بالانتقال من نقطة لأخرى باستخدام الخريطة في أقل زمن ممكن حيث يفوز المتسابق الذي يمر على جميع النقاط “الأهداف” وفق ترتيبها الصحيح وفي أقل زمن ممكن.

اقرأ أيضا