الاتحاد

الرياضي

40 قارباً في «تجديف دبي» للفوز بالناموس

دبي (الاتحاد)

يشهد الميناء السياحي في دبي اليوم، تظاهرة رياضية بحرية كبيرة، مع إقامة منافسات الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2014-2015.

وتبدأ المنافسات في السباق في الساعة الثالثة عصراً، حيث ينطلق أول أشواط الجولة التي تتألف من شوطين يحمل كل منهما علماً مميزاً من عمق جزيرة نخلة جميرا باتجاه الميناء السياحي وخط النهاية، حيث يقطع المشاركون مسافة تصل إلى 2.9 كلم في أجواء مناسبة تلائم مثل هذه السباقات.
ووجدت علمية التسجيل للمشاركة في الحدث إقبالا كبيرا من النواخذة والملاك، حيث وصل العدد إلى أكثر من 40 قارباً سيتم توزيعها عن طريق سحب القرعة اليوم ليتنافس المشاركون على شوطين اثنين، الأول في الثالثة عصرا، ويعقبه الثاني مباشرة على نفس مسار السباق، في قلب الواجهة البحرية في جزيرة نخلة جميرا بمحاذاة هلالها.
ويسبق الانطلاقة استكمال إجراءات المشاركة في الحدث، بإجراء الفحص الفني على القوارب، فيما يعقد الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين المشاركين، لشرح مسار السباق والرد على الاستفسارات وسحب القرعة وتوزيع القوارب المشاركة على شوطي الحدث.
وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات لإقامة السباق، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للنادي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، لإنجاح التظاهرة وإظهار المناسبة بالوجه اللائق والجميل، خاصة وأن الجولة تعتبر حاسمة ومهمة في سباق تصدر الترتيب العام لبطولة دبي، وتؤهل الأقوياء إلى المشاركة في اغلي البطولات كأس آل مكتوم 2015.
ودعت اللجنة المنظمة جميع النواخذة والملاك والبحارة المشاركين في السباق، ضرورة الالتزام بكافة اللوائح والشروط، والتي وزعت مسبقا عليهم عند التسجيل، خاصة الالتزام عند خط البداية، وكذلك جميع معايير المشاركة وتعليمات اللوائح الخاصة بالآلة والقارب ومواصفاته، والتي يتم التدقيق عليها من قبل لجنة الحكام قبيل النزول إلى عرض مياه الخليج العربي.
ويتوقع أن يشهد السباق اليوم تنافساً كبيراً بين القوارب النخبة من اجل انتزاع نقاط التفوق والتقدم في لائحة الترتيب العام، حتى يضمن النواخذة مكاناً بين أفضل 30 قارباً للمنافسة على اغلى الألقاب كأس آل مكتوم 2015 والذي يجمع القوارب النخبة يوم 28 مارس الجاري.
ويتصدر الترتيب العام لبطولة دبي بعد نهاية أحداث الجولتين الأولى والثانية القارب «شناص 20» برصيد 4 نقاط يليه القارب «الشامسي 25» بـ 7 نقاط، ثم حامل اللقب في الموسم الماضي القارب «مزاحم »1 والقارب «الذهب 65» ولكل منهما 10 نقاط، ويعد السباق فرصة للأطقم لإظهار قدراتها والتفوق من اجل إنهاء الموسم في صدارة الترتيب العام ونيل ناموس الموسم.

اقرأ أيضا

16 دولة تشارك في «انفيوجن» للكيك بوكسينج