الاتحاد

الرياضي

فريق أبوظبي يسابق الزمن في مياه الدوحة اليوم

أليكس كاريلا  بطل العالم يقود زورق أبوظبي في الظهور الأول  ( من المصدر )

أليكس كاريلا بطل العالم يقود زورق أبوظبي في الظهور الأول ( من المصدر )

الدوحة (الاتحاد)

تتسارع وتيرة الزمن اليوم على ضفاف كورنيش الدوحة الذي يستضيف اليوم وغدا منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورومولا-1، بمشاركة 16 زورقا، تتقدمها فريق أبوظبي بقيادة كل من ثاني القمزي وأليكس كاريلا ويطمح الفريق إلى اعتلاء عرش السرعة من خلال منافسات سباق أفضل زمن ولذي يقام قبل انطلاقة التحدي الرئيسي مساء غد.

وأعلن الفريق جاهزيتة والإعداد المكتمل عبر معسكر طويل في الدوحة، وتحت إشراف مدرب الفريق جيدو كابليني الذي حرص على تجهيز الفريق وإعداد الزوارق طيلة الفترة الماضية من أجل المنافسة الجادة والقوية.

وعلى عكس المعتاد لن يبدأ اليوم بالاجتماع الفني، حيث عقدت اللجنة المنظمة اجتماعا مع المتسابقين أمس، تم فيه توجيه كل التكليفات وإيصال كل رسائل اللجنة المنظمة وقوانينها قبل سباق السرعة اليوم.
وستكون البداية اليوم مع التجارب الحرة الخاصة بفئة الفورمولا4 التي ستبدأ في التاسعة صباحا وتستمر لعشرين دقيقة، ثم يقام سباق أفضل زمن لهذه الفئة في التاسعة والنصف، وبعدها تبدأ المساحة الخاصة بالفورمولا-1 حيث تنطلق التجارب الحرة في العاشرة، وبعدها تقام منافسات منافسات السباق الرئيسي الأول لفئة الفورمولا4، ثم الانتقال مجددا للإثارة مع سباق أفضل زمن لزوارق الفورمولا1 والذي أعطيت له مساحة لكي يبدأ في الثالثة والنصف وينتهي في الرابعة والنصف بتوقيت الدوحة.

3 تصفيات للسرعة

الجدير بالذكر أن تصفيات السرعة ستبدأ بمشاركة ستة عشر زورقا جميعا في البداية، ثم يتم استبعاد آخر ستة زوارق من المنافسة، وتنطلق الزوارق العشرة الباقية في رحلة محاولة إحراز الزمن الأفضل، ومع نهاية موعد هذه التصفيات ننتقل إلى التصفيات الختامية التي يخوضها ستة زوارق فقط، ينطلق كل منها على حدة في دورتين عبر مسار السباق محاولا إحراز الزمن الأفضل، ولاحقا يتم احتساب النتائج على ضوء الأزمنة والسرعات التي ستحققها هذه الزوارق الستة.

وغني عن الذكر بأن النقاط في المنافسة على لقب السرعة تمنح للزوارق الستة الأولى فقط، ويحصل الباقون على صفر نقاط بغض النظر عن مراكزهم.

حلة جديدة

تظهر زوارق أبوظبي للفورمولا-1 في ثوب جديد من خلال الجولة الحالية، حيث اختارت إدارة النادي ألوانا معبرة عن الهوية الإماراتية، وتحمل في طياتها رمز علم الدولة، وحول ذلك أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن اختيار الألوان الجديدة جاء بعد تأن وتفكير من إدارة النادي وفريق أبوظبي من أجل أن تحمل هوية الوطن في جميع المشاركات لمختلف الفرق التابعة لفريق أبوظبي للزوارق السريعة. وقال: تم اختيار الشعار للتعريف بالأهمية الكبيرة التي نوليها لنشر اسم الامارات في كل مكان تحط الزوارق الرحال من خلاله، وفي جميع مشاركاتنا الخارجية.

طموحات كبيرة

إلى ذلك، قام المدرب الجديد جيدو كابليني بوضع استراتيجية متميزة من أجل مشاركة الفريق في هذه الجولة، وإعد دراسة كاملة قبل البطولة من أجل وضعية الزوارق والمتسابقين في فريق أبوظبي، وحول ذلك قال ناصر الظاهري المشرف الفني: «حقق كابليني بصمات جيدة مع الفريق خلال التجارب التي سبقت المنافسة الخاصة بالسرعة، وقام بتوزيع زوارق الفريق بحيث يقود ثاني القمزي الزورق القصير ماركة بابا، في حين إنه سيمنح زورق الداك إلى أليكس كاريلا، ونحن على ثقة بأن رؤية واستراتيجية كابليني هي أن يحقق فريق أبوظبي اللقب وقيادته للعالمية كالمعتاد».

وأضاف الظاهري: «كابليني هو مدرب الفريق ولكن في الوقت نفسه فإن الرؤية الفنية تجسد حرصه على أن يظهر اسم أبوظبي في أفضل صورة من خلال المنافسة، وقد منحناه كل الخيارات من أجل أن يقوم بذلك».
وعن متسابقي الفريق قال الظاهري: «الفرصة كبيرة جدا أن نشاهد اسم أبوظبي والإمارات في المقدمة اليوم، وبغض النظر عن أي من المتسابقين فإن وصول زورق يحمل اسم أبوظبي للقب السرعة اليوم يسعدنا ويشعرنا بكل فخر واعتزاز». من ناحيته، أكد ثاني القمزي نجم الفريق بأنه سيكون على الوعد، ويسعى إلى تحقيق أفضل المراكز من خلال سباق السرعة اليوم للوصول غدا إلى مقعد رئيسي في انطلاقة السباق الرئيسي، وقال القمزي: مسار الدوحة بالنسبة لي كتاب مفتوح أحفظ كل شبر فيه، وسيكون الهدف اليوم هو أن أحقق الزمن الأفضل وأصل إلى المقدمة بإذن الله تعالى في السباق الرئيسي غدا.


كاريلا يتطلع للمجد
الدوحة (الاتحاد)

أكد أليكس كاريلا قائد الزورق رقم 6 أنه عازم على أن يحقق المركز الأول اليوم في سباق السرعة من دون التفكير في أي مركز آخر وقال: «انضمامي لفريق أبوظبي مسؤولية كبيرة، أحمل الطموحات من أجل تفوق الفريق مع زميلي القمزي، الصعوبة قد تكمن اليوم في احتمال تغير سرعة الرياح والتقلبات المناخية التي لن تخدمنا كثيرا في حالة حدوث ذلك، ودائما ما يكون المتسابق قد أعد الزورق من ناحية المراوح والتجهيز بقراءة سرعة الرياح، وأتمنى فقط أن لا تصادفنا مثل هذه العوائق، وإن وجدت فسوف نتجاوزها لنحقق الهدف».


ترويسة
يشارك في تحدي زوارق الفورمولا4 اليوم المتسابق الشاب راشد الرميثي، الذي سيقود الزورق الصغير لتكون بمثابة محطة انتقالية له لسباقات الكبار.


شكراً سلطان بن خليفة
الدوحة (الاتحاد)

وجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا -1 الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الداعم الأول لفريق أبوظبي.

وحول استعداد الفريق للسباق اليوم وغداً، قال الرميثي: «صفوفنا مكتملة بوجود القمزي وكاريلا، واللذين يعتبران من أصحاب المهارة العالية والكفاءة والخبرة أيضا، ونستطيع التأكيد بأنهما جاهزان لخوض التحدي ومستعدان لبدء الموسم بكل قوة، وللحصول على جرعة من الثقة بالنفس قبل الانتقال لبقية جولات الموسم».

اقرأ أيضا

فيتوريا يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي عن شهر أكتوبر