الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بي بي سي» توسّع تغطيتها في شمال أفريقيا عبر «ياه لايف»

«بي بي سي» توسّع تغطيتها في شمال أفريقيا عبر «ياه لايف»
24 ابريل 2019 02:38

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «ياه لايف» - المشروع المشترك بين شركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» وشركة «إس إي إس» الرائدة عالمياً بمجال تشغيل الأقمار الصناعية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها - عن تجديد عقدها مع شبكة بي بي سي العربية، والذي يوسّع شريحة مشاهدي القناة لتصل لأكثر من 42 مليون مشاهد في دول المغرب العربي في شمال أفريقيا، عبر الموقع المداري 52.5 درجة شرق وذلك إضافةً لبث قناة بي بي سي على الحزمة الشرقية للياه لايف والذي يحمل بث القنوات لأكثر من 62 مليون مشاهد.
وقال أفاد عمار برنبو، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ياه لايف: «وضعت شركة (ياه لايف) خدمة المشاهدين في المغرب العربي نصب عينيها منذ النشأة. ونفخر بتوسع باقة قنواتنا لتوفر للمشاهدين خيارات متعددة لمتابعة محتوى راق. وتعتبر هذه الشراكة من دعائم استراتيجينا لتوفير أهم القنوات العالمية لكافة شرائح المشاهدين، الذين نقوم بخدمتهم ضمن نطاق تغطية قمرنا».
تعد اليوم ياه لايف وسيلة رئيسية لروّاد الإعلام في العالم، للوصول لمناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب غرب آسيا. وحققت ياه لايف نجاحاً استثنائيا في الوصول للمشاهدين والذين تجاوز عددهم 115 مليون مشاهد عبر تغطياتها الجغرافية المتعددة، ذلك من خلال تحقيق نمو بنسبة 100% خلال عامين فقط. يبث قمر ياه لايف اليوم أكثر من 260 قناة تلفزيونية بأكثر من ست لغات ضمن حزم البث الرئيسية في جنوب غرب آسيا والشرق الأوسط و شمال أفريقيا.
تعتبر «ياه لايف»، مشروعاً مشتركاً بين شركة «إس إي إس» الرائدة عالمياً بمجال تشغيل الأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» التابعة والمملوكة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة) التي تعد إحدى الأذرع الاستثمارية لحكومة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©