الاتحاد

الرياضي

الأهلي البحريني ينسحب من مباراته أمام «الفرسان»

الحمادي (يسار) شارك مع الأهلي في مباراة العربي الكويتي

الحمادي (يسار) شارك مع الأهلي في مباراة العربي الكويتي

في تطور مفاجئ، أعلن الأهلي البحريني انسحابه من مباراة الجولة الثانية لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، والتي كان مقرراً إقامتها مساء اليوم، على ملعب ستاد راشد أمام الأهلي .
وكان الضيوف وصلوا إلى دبي ظهر أمس الأول، وأصروا على خوض تدريب مسائي على الملعب الفرعي، رغم أن الفريق لم يتجمع كثيراً بسبب الظروف التي تمر بها البحرين حالياً.
وجرت تدريبات الأهلي البحريني في جو ودي، بحضور جميع اللاعبين باستثناء اللاعبين المصابين، وعلى رأسهم علاء حبيل، وانتظرت إدارة النادي الأهلي، الضيوف لأداء التدريب الأخير مساء أمس، على ملعب المباراة.
غير أن ترتيبات أخرى حدثت بفندق جراند حياة مقر بعثة الأهلي البحريني، حيث استعد “الباص” المخصص من الأهلي، لنقل الضيوف من مقر الإقامة، إلى ملعب الأهلي، غير أن رئيس البعثة الأهلاوية وصل من البحرين، ورفض تحرك “الباص”، وطلب عقد اجتماع باللاعبين والجهاز الفني، وقام إداري الفريق علي عتيي بإبلاغ اللجنة التنظيمية ومراقب المباراة ميرزا أحمد بقرار انسحاب الأهلي البحريني دون إبداء أي أسباب، مما أصاب الجميع بحالة من الارتباك، خاصة في ظل عدم وضوح الرؤية، من اللجنة المنظمة نفسها، والتي تأخرت كثيراً في الوصول، كما لم تعقد أي مؤتمرات صحفية قبل المباراة، كما هو متبع عادة في أي بطولة قارية أو إقليمية.
ومن ناحيته أكد المهاجم محمد حبيل لاعب الأهلي البحريني تراجع مستوى التركيز لديه في ظل تأثره النفسي كغيره من بقية اللاعبين نظراً لما تمر به البحرين من أحداث حالياً.
غير جاهزين
وأكد حبيل أن ما يحدث مؤخراً يؤثر بصورة كبيرة على استعداد الفريق للمباراة التي كانت من المقرر إقامتها مساء اليوم في إطار الجولة الثانية من بطولة الأندية الخليجية، وقال حبيل “نحن هنا بأجسادنا فقط، ولكن قلوبنا وعقولنا هناك في البحرين، نتابع لحظة بلحظة ما يحدث ومرت علينا أيام خاصمنا فيها النوم، نعم حضرنا إلى دبي، ولم نشعر بالغربة مطلقاً، وحاولنا التأقلم في التدريبات، ولكن عقب أول تدريب على ملعب الأهلي شعرنا بأننا غير قادرين على العطاء في المباراة لأن أذهاننا مشتتة، ونحن غير جاهزين نفسياً من حيث التركيز للمباراة أو البطولة نفسها.
توقف التدريبات
من جانبه اعترف البرتغالي ماريانو باريتو مدرب الأهلي البحريني، بصعوبة الظروف التي مرت على فريقه بشكل خاص، والأندية البحرينية بشكل عام، نظراً لتوقف النشاط منذ ما يقرب من الشهر، لافتاً إلى أنه كان يحاول جمع شتات اللاعبين ولكن الموقف صعب على الجميع، وقال “هناك قلق وعدم تركيز بين صفوف اللاعبين”.
وشدد ماريانو على أن فريقه يمر بحالة استثنائية يقدرها تماماً، وقال” مضت أيام ولم يكن لدي سوى 10 لاعبين أو أقل في الكثير من أيام التدريبات، وذلك لعدم تمكن معظم اللاعبين من الحضور بسبب الأحداث الجارية هناك، نحن نمر بظروف خاصة، ولكننا نحاول استغلالها من أجل دفع الفريق لتقديم أفضل ما لديه على أرض الملعب، كما نعاني نحن من إصابات مؤثرة وعلى رأسها علاء حبيل عنصر الخبرة الكبيرة في صفوف الفريق”.
من ناحية اخرى قال أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للأهلي إن فيصل العالي رئيس الوفد الأهلي البحريني الذي وصل مساء أمس قبل موعد تدريبات فريقه على الملعب الرئيسي الذي كان مقرراً أن يستضيف المباراة مساء اليوم، قدم اعتذاراً شفهياً لمراقب المباراة مساء أمس في مقر إقامة البعثة.
ولفت حماد إلى أن الأهلي كان في أتم الاستعداد لخوض المباراة كما كانت الترتيبات كلها تسير بصورة طيبة، على الرغم من تأخر المكاتبات والمراسلات بين الأهلي واللجنة التنظيمية لتحديد كل ما يتعلق بالمباراة نفسها.
ولفت حماد إلى أن العالي قدم اعتذاراً رسمياً لإدارة النادي الأهلي لعدم قدرة اللاعبين على خوض المباراة لتأثرهم نفسياً ومعنوياً بما يحدث، وقال “تقبلنا جميعاً الاعتذار نظراً للظروف.
وكان أحمد خليفة حماد قد انتقل لمقر إقامة البعثة بعدما غاب فريق الأهلي البحريني عن موعد حضوره حيث تلقى اتصالاً من الجهاز الإداري للفريق الضيف يبلغه بقرار الانسحاب.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يعلن تمديد عقد توني كروس حتى 2023